صحافة إسرائيلية

الاحتلال يتخوف من تفجر الأوضاع بعد تأجيل عباس للانتخابات

أثار قرار عباس غضبا فلسطينيا ومطالب بفرض الانتخابات في القدس رغما عن الاحتلال- تويتر
أثار قرار عباس غضبا فلسطينيا ومطالب بفرض الانتخابات في القدس رغما عن الاحتلال- تويتر

أكدت صحيفة عبرية، الجمعة، أن الجيش والأجهزة الأمنية التابعة للاحتلال الإسرائيلي، في حالة تأهب أمني كبير، تخوفا من تفجر الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، عقب تأجيل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الانتخابات. 

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية، في خبرها الرئيس؛ إن التقديرات لدى جهاز الأمن الإسرائيلي، أن قرار عباس تأجيل الانتخابات، يمكن أن "يرفع مستوى التوتر والمواجهات في الضفة والقدس وقطاع غزة في الأيام القريبة المقبلة".  

وذكرت أنه "بخلاف التصعيد الأخير في القطاع، الذي نشأ في أعقاب الأحداث في باب العامود، هذه المرة يعتبر الجيش الضفة كمنطقة متفجرة للغاية، في ضوء التطورات حول مسألة الانتخابات".

 

اقرأ أيضا: "عربي21" تقرأ تداعيات تأجيل الانتخابات الفلسطينية

وقالت: " ستتجه حماس للتصعيد في الضفة والقدس وغزة، كما يرى الجيش كسيناريو معقول، أن يتواصل في الأيام القريبة القادمة إطلاق الصواريخ من القطاع". 

وأضافت أن الاحتلال نشر "قوات شرطة معززة في أرجاء القدس عامة، وفي محيط البلدة القديمة والحرم خاصة؛ ابتداء من صباح الجمعة، وفي الأسبوعين المقبلين".

وأفادت "معاريف"، بأنه بعد رفع الحواجز من ساحة باب العمود، "لا تزال القوات تتعاطى مع "الاختبار الكبير"، وفي مركزه الخروج من الصلاة في رمضان مساء اليوم الجمعة".

 

اقرأ أيضا: تفاعل مع "#لا_لتأجيل_الانتخابات".. وغضب فلسطيني واسع

وأكدت أن قوات الاحتلال ستعزز من وجودها في الأسابيع القادمة في مدينة القدس، لا سيما في نهاية شهر رمضان واحتفالات عيد الفطر لثلاثة أيام. 

 

يشار إلى أن عباس أعلن أمس الخميس، تأجيل الانتخابات الفلسطينية بذريعة منع الاحتلال إقامتها في القدس المحتلة، ما تسبب بغضب شعبي وفصائلي وسياسي فلسطيني كبير.

التعليقات (0)