عـاجل
آخر الأخبار

"فايزر" تتوقع بيع لقاحات بـ26 مليار دولار في 2021

لندن - وكالات الثلاثاء، 04 مايو 2021 06:19 م بتوقيت غرينتش

رفعت فايزر الثلاثاء بشكل كبير توقعاتها للعائدات والأرباح المتوقع أن تجنيها في 2021، مرجعة الأمر إلى زيادة مبيعاتها من اللقاح المضاد لكوفيد-19.

وتتوقع شركة تصنيع الأدوية الآن تحقيق عائدات قدرها 26 مليار دولار في 2021 بفضل اللقاح، مقارنة بتوقعات سابقة بتحقيق 15 مليار دولار. 

وتتوقع فايزر أرباحا بقيمة ما بين 3,55 دولارات و3,65 دولارات للسهم، بزيادة 45 سنتا عن السابق.

وكما كان الحال بالنسبة لشركات أدوية أخرى، طوّرت فايزر لقاحها بوتيرة سريعة للغاية وتدرس حاليا إمكانية استخدامه لفئات عمرية أصغر. يشمل ذلك أبحاثا بشأن تطعيم الأطفال الأصحّاء البالغة أعمارهم من ستة شهور حتى 11 عاما.

كما تجري فايزر أبحاثا بشأن جرعات دعم قد تعطى بعد ستة شهور أو أكثر من موعد إعطاء الجرعة الأولى.

 

اضافة اعلان كورونا

وفي وقت سابق، كشفت القناة الـ12 العبرية عن تقرير رسمي صادر عن وزارة الصحة الإسرائيلية، يبدي معدوه مخاوف من احتمال وجود صلة بين لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا وحصول مشاكل في القلب لدى رجال تقل أعمارهم عن 30 عاما.


وخلص التقرير، الذي سربت القناة الـ12 مقتطفات منه، إلى أن هناك 62 حالة التهاب في عضلة القلب لأشخاص تم تطعيمهم بلقاح فايزر.

معظم الحالات المكتشفة كانت لرجال دون سن الثلاثين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح، فيما سجلت حالتا وفاة، وفقا للتقرير.

وأعد التقرير من قبل كبار المسؤولين في وزارة الصحة الإسرائيلية بقيادة رئيس إحدى وحدات COVID-19 في مستشفى هداسا عين كارم.

ووجد التقرير أنه من بين أولئك الذين تلقوا الجرعة الثانية، كان 1 من كل 100000 مصاب بآثار جانبية محتملة لالتهاب عضلة القلب. ومع ذلك، ارتفع هذا الرقم إلى 1 من 20000 بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و30 عاما.

وأكدت مقتطفات من التقرير المسرب أن المحققين لم يتأكدوا بشكل قاطع من وجود صلة بين اللقاح وحالات التهاب عضلة القلب، لكن لديهم مخاوف كبيرة في هذا الإطار.

وحسب التقرير، فإن من بين أكثر من 5 ملايين شخص تم تطعيمهم في إسرائيل، كان هناك 62 حالة مسجلة لالتهاب عضلة القلب في الأيام الأولى التي تلت حصولهم على اللقاح.

ووجد التقرير أن 56 حالة من تلك الحالات حصلت بعد الجرعة الثانية من اللقاح، وأن معظم المصابين كانوا من الرجال دون سن الثلاثين.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا