آخر الأخبار

مشاورات مصرية مع وفد تركي حول تطبيع العلاقات تبدأ الأربعاء

القاهرة- وكالات الثلاثاء، 04 مايو 2021 08:03 م بتوقيت غرينتش

أعلنت وزارتا خارجية مصر وتركيا، الثلاثاء، في بيان مشترك، عقد "مشاورات سياسية" في القاهرة خلال زيارة وفد تركي، يومي الأربعاء والخميس، ستركز على "الخطوات التي قد تؤدي إلى تطبيع العلاقات" بين البلدين.

وجاء في البيان المشترك تحت عنوان "المشاورات السياسية بين مصر وتركيا"، أنه "ستُعقد مشاورات سياسية بين مصر وتركيا، برئاسة السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية المصري، والسفير سادات أونال نائب وزير الخارجية التركي".

وأوضح أن المشاورات ستعقد "الأربعاء والخميس في القاهرة".


وأضاف: "ستركز المناقشات الاستكشافية على الخطوات الضرورية التي قد تؤدي إلى تطبيع العلاقات بين البلدين على الصعيد الثنائي وفي السياق الإقليمي".


وكانت صحيفة "خبر ترك" التركية قالت، الإثنين، إن وفدا تركيا يرأسه سادات أونال نائب وزير الخارجية التركي، توجه إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، قال إن وفدا من بلاده سيزور مصر مطلع أيار/ مايو الجاري، استجابة لدعوة من الجانب المصري، وذلك بهدف تحسين العلاقات بين الطرفين.

يشار إلى أن الزيارة إلى القاهرة هي الأولى بعد قطيعة استمرت ثماني سنوات بين البلدين، بسبب الانقلاب على الرئيس المصري محمد مرسي والموقف التركي منه.

 

اقرأ أيضا: وفد تركي يزور القاهرة الاثنين بعد قطيعة 8 سنوات


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا