آخر الأخبار

الاحتلال يغلق باب العامود أمام المقدسيين ويسمح بمرور اليهود

القدس المحتلة- عربي21 الخميس، 06 مايو 2021 12:20 ص بتوقيت غرينتش

قررت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، إغلاق باب العامود وطريق الواد في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

 

وستسمح شرطة الاحتلال بمرور اليهود للاحتفال بالمسيرة السنوية لما يسمى "يوم القدس" (يوم احتلال شرقي القدس)، ويطلق عليها أيضا "مسيرة الأعلام"، والمقرر أن تكون يوم الاثنين القادم، وسط توقعات بمشاركة 30 ألف مستوطن في المسيرة.

 

ونشرت جماعات إستيطانية إسرائيلية متطرفة، برنامجا لاقتحام المسجد الأقصى يوم 28 رمضان، بخلاف ما أعلنت عنه شرطة الاحتلال منع دخول المستوطنين إلى المسجد الأقصى، اعتبارا من اليوم الثلاثاء حتى إشعار آخر.

وتقول "جماعات المعبد المتطرفة"، أنها تسعى لإدخال ما يقارب 2000 مستوطن إلى المسجد الأقصى في نهار رمضان.

وأشارت إلى أن جولة الاقتحامات تستمر ما بين الساعه السابعة وحتى الـ11 صباحا بتوقيت القدس المحتلة.

 

اقرأ أيضا: متطرفون يحشدون لاقتحام "الأقصى" أواخر رمضان.. وتحذيرات

وسيكون من ضمن المشاركين، حاخامات إسرائيلية كبيرة، بالإضافة لوزير الزراعة السابق أوري أريئيل، وعضو الكنيست السابق والقيادي في حزب القوة اليهودية الكاهاني ميخائيل بن آري.

وطالب حاخام مستوطنة "كريات أربع" في الخليل، دوف ليؤور، وحاخام مدرسة صفد الدينية (إيال يعقوبوفيتش) أتباعهما إلى اقتحام المسجد_الأقصى يوم 28 رمضان، واصطحاب عائلاتهم.

 

ومنذ بداية شهر رمضان، تشهد ساحات المسجد الأقصى مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين من جهة وشرطة الاحتلال وجماعات المستوطنين من جهة أخرى، على خلفية منع الفلسطينيين من تنظيم الفعاليات الرمضانية على مدرّج "باب العامود".


والأسبوع الماضي، أجبر المقدسيون قوات الاحتلال على الانسحاب من منطقة "باب العامود"، وإزالة الحواجز التي وضعتها لمنع الفلسطينيين من إقامة فعالياتهم.

— AlQastal القسطل (@AlQastalps) May 5, 2021

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا