سياسة تركية

تركيا: ندين بشدة اعتداءات الاحتلال على قبلتنا الأولى

أعرب قادة أحزاب مختلفة عن إدانتهم لما يجري في الأقصى وعن تضامنهم مع الفلسطينيين- تويتر
أعرب قادة أحزاب مختلفة عن إدانتهم لما يجري في الأقصى وعن تضامنهم مع الفلسطينيين- تويتر

نددت تركيا بشدة باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك، مساء الجمعة، في إطار التوتر المستمر بمدينة القدس المحتلة.

 

ودعت وزارة الخارجية التركية، حكومة الاحتلال إلى التخلي فورا عن موقفها العدواني والاستفزازي الذي تسبب في أحداث المسجد الأقصى.

 

وفي تغريدة عبر تويتر، قال فخر الدين ألطون، رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، إن بلاده تتابع بقلق سياسة العنف التي ينتهجها الاحتلال ضد الفلسطينيين.

وقال: "ليس من المقبول أبدا أن تهاجم إسرائيل مقدساتنا.. إننا اليوم ندين بشدة اقتحام المسجد الأقصى، قبلتنا الأولى، بالقنابل الصوتية".

 

 

وأدان وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، الاعتداءات الإسرائيلية، ووصفها بغير الإنسانية، معربا عن مواساته للجرحى وأمله في شفائهم العاجل، ومشددا على الوقوف إلى جانبهم في "قضيتهم العادلة".

 

 

وبدوره، كتب المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم، عمر تشيليك: "الحرم الشريف هو المعبد المقدس لجميع المسلمين. ندين عدم احترام الحكومة الإسرائيلية للمعبد الإسلامي والعنف الذي تمارسه ضد الفلسطينيين خلال شهر رمضان المبارك".

 

 

وأعرب قادة أحزاب مختلفة عن إدانتهم لما يجري في الأقصى وعن تضامنهم مع الفلسطينيين.

 

وقال زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو: "أدين بشدة اعتداءات الشرطة الإسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى، دعواتنا وقلوبنا مع أشقائنا الفلسطينيين".

وطالب زعيم حزب السعادة تمل كارامولا أوغلو، تغريدة طالب فيها بسرعة التحرك والرد على الاعتداءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى المبارك.

 

 

 

ومساء الجمعة، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى واعتدت على المصلين والمعتكفين، قبل تتوسع دائرة المواجهات، ويسقط فيها عشرات المصابين، فيما تم إغلاق أبواب البلدة القديمة، بالتزامن مع اعتداءات في حي الشيخ جراح.


التعليقات (0)