آخر الأخبار

اعتداء أمن السلطة على متضامنين مع الأقصى بالخليل (شاهد)

القدس المحتلة- عربي21 الجمعة، 07 مايو 2021 11:51 م بتوقيت غرينتش

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر قيام أجهزة أمن السلطة الفلسطينية بقمع مسيرة وسط مدينة الخليل للتضامن مع أهالي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، ورفضا لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى.

 

وأظهرت لقطات الفيديو اعتداء وحشيا من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية على المتظاهرين، في محاولة لفض المسيرة.

 

كما أظهر الفيديو قيام عناصر الأمن بسب الذات الإلهية وتوجيه الشتائم للمتظاهرين الذين كانوا موجودين في المكان، بينما تصدى الأهالي لعناصر الأمن الذين حاولوا اعتقال عدد من المتظاهرين.

 

 

— المقدسي للإعلام (@AlmakdesyMedia) May 7, 2021

 

ومساء الجمعة، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، في وقت يحتشد فيه الفلسطينيون للاعتكاف بالأيام العشرة الأخيرة من رمضان، وللدفاع عنه في وجه تهديدات المستوطنين.

وحاصرت قوات الاحتلال المعتكفين داخل المصلى القبلي في المسجد الأقصى، وأطلقت عليهم قنابل غاز وصوت في ظل وجود أطفال، قبل أن ينسحب جيش الاحتلال من محيط المسجد، ويقوم المعتكفون بإعادة فتح المصلى بعد إغلاقه لساعات.

 

والخميس، أثار إعلان الاحتلال الإسرائيلي عن دور أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في اعتقال منفذ عملية حاجز زعترة العسكري، غضبا واسعا في الشارع الفلسطيني، وسط مطالبات بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.

ومساء الأربعاء، أعلنت شرطة الاحتلال اعتقال منتصر شبلي (44 عاما)، الذي ينسب له تنفيذ عملية إطلاق النار قرب حاجز زعترة العسكري، شمالي الضفة الغربية المحتلة، الأحد الماضي، التي أسفرت عن وفاة إسرائيلي وإصابة مستوطنين آخرين.

 

وفي تصريحات لوسائل إعلام فلسطينية، قالت سناء الشبلي؛ إنه قبيل اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلها في بلدة ترمسعيا قضاء رام الله، قامت عناصر من أمن السلطة باقتحام منزلها، والتحقيق معها بشأن العملية التي أدت لجرح ثلاثة إسرائيليين قبل أيام.

ولفتت إلى أنها كانت تتوقع اقتحام قوات الاحتلال لمنزلها، إلا أن عناصر من السلطة سبقتهم إلى ذلك، وحاولوا استدراجها بالحديث، رغم عدم درايتها بالأمر.

وأشارت إلى أنه بعد تحقيق العناصر الأمنية التابعة للسلطة، قامت قوات الاحتلال بمداهمة المنزل، وتفتيشه، وتكسير محتويات فيه، والتحقيق مع أهل المنزل، واعتقال نجلها أحمد.
 
وفي لقاء آخر، اتهمت سناء شبلي السلطة الفلسطينية بالتواطؤ مع الاحتلال، وتقديم المعلومات الأمنية له.

ولفتت إلى أنها قامت بطرد عناصر الأمن التابعة للسلطة من منزلها، مضيفة: "سلطة فاشلة، تريد فقط تلقي الأموال والمناصب".

 

 

— شبكة فلسطين للحوار (@paldf) May 6, 2021

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا