آخر الأخبار

تويتر وإنستغرام يقيدان التفاعل مع قمع الاحتلال بالأقصى

لندن- عربي21 السبت، 08 مايو 2021 02:16 م بتوقيت غرينتش

رصد ناشطون فلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن موقعي تويتر وإنستغرام قاما بتقييد التفاعل مع قمع الاحتلال الإسرائيلي للمصلين بالمسجد الأقصى.


وحظرت منصة إنستغرام هشتاغ "الأقصى"، فيما حظر موقع تويتر حسابات لناشطين وصحفيين فلسطينيين، إلى جانب تقييد وصول تغريدات عدد آخر من الناشطين.


واحتدمت المواجهات بين أهل القدس وقوات الاحتلال، عقب اقتحام الأخيرة لباحات المسجد الأقصى وإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع على جموع المصلين، الذين كانوا يحتشدون للاعتكاف وصلاة القيام في الأيام العشرة الأخيرة من رمضان.


وفي وقت سابق، وثّق مركز "صدى سوشال" أكثر من 38 انتهاكا متنوعا بحق المحتوى الفلسطيني، على مختلف منصات ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ أيضا: تضامن واسع مع المرابطين في الأقصى وتنديد باقتحامه


وأوضح المركز في بيان، أن الانتهاكات توزعت على المنصات الرقمية المختلفة، بواقع 30 حسابا بفيسبوك واثنين بتويتر، وثلاثة بإنستغرام، إلى جانب حساب واحد لكل من تيك توك ويوتيوب وواتساب.


وأشار البيان إلى أن إدارة فيسبوك منعت الندوة الرقمية "حول الرواية والمقاومة والحقوق الأكاديمية"، التي أعاد تنظيمها البرنامج الأكاديمي لدراسات الجالية العربية والمسلمة بالمهجر في جامعة سان فرانسيسكو.


ونوه إلى أن فيسبوك قام أيضا بحملة ضد حسابات فلسطينية بسبب نشرها منشورات تتعلق بالشهيدين عمر البرغوثي وأحمد ياسين، إلى جانب مستخدمين عبّروا عن توجهاتهم تجاه الانتخابات الفلسطينية.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا