سياسة عربية

دعوات في أوروبا لنصرة القدس وتنديدا باعتداءات الاحتلال

تنظيم اعتصام أمام مقر الحكومة البريطانية الأحد للمطالبة بالضغط على الاحتلال لوقف جرائمه بالقدس- جيتي
تنظيم اعتصام أمام مقر الحكومة البريطانية الأحد للمطالبة بالضغط على الاحتلال لوقف جرائمه بالقدس- جيتي

أطلقت تجمعات فلسطينية في عدد من الدول الأوروبية السبت، دعوات للمشاركة في وقفات داعمة لأهالي القدس، ومنددة باعتداءات الاحتلال على المقدسيين وأهالي حي الشيخ جراح.


ودعا "مؤتمر فلسطينيي أوروبا"، فلسطينيي أوروبا ومؤسساتهم الناشطة، والأقليات العربية والمسلمة في القارة، وجميع منظمات المجتمع المدني، وكافة الداعمين للحق الفلسطيني، إلى تنظيم وقفات تضامنية متزامنة في كافة عواصم ومدن القارة الأوروبية الأحد 9 أيار/ مايو، إسنادا لأهل القدس وسكان حي الشيخ جراح، وتنديدا بالانتهاكات الإسرائيلية ضدهم، بما يتوافق مع القوانين الأوروبية والمحلية للبلدان.


وقال المؤتمر: "كونوا صدى لأصوات المستضعفين المهددين بالتهجير".

 


وبهذا الصدد، دعا التجمع الفلسطيني في إيطاليا إلى المشاركة في اعتصام، ضد التطهير العرقي في القدس، ونصرة لحي الشيخ جراح، وذلك مساء الأحد في ميلانو، بالقرب من ساحة كنيسة الدومو.

 

اقرأ أيضا: إدانات دولية رسمية وشعبية واسعة رفضا لاقتحام الأقصى


كما دعا المنتدى الفلسطيني في الدنمارك إلى المشاركة في التظاهر ضد التطهير العرقي في القدس، وذلك مساء الاثنين، في النوبرو- الساحة الحمراء.


ومن المقرر أن يتم تنظيم اعتصام أمام مقر الحكومة البريطانية في لندن الأحد، للمطالبة بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي، لوقف جرائمه في مدينة القدس.


وفي برلين، دعت هيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية إلى المشاركة في وقفة احتجاجية إسنادا لأهل القدس بحي الشيخ جراح، الذين يتعرضون للاقتلاع من بيوتهم.


كما أطلقت الجالية الفلسطينية في هولندا دعوة للتظاهر مساء الأحد، من أجل نصرة القدس وأهالي الشيخ جراح.

 


التعليقات (0)