آخر الأخبار

المباحث السعودية تستدعي لجين الهذلول

لندن- عربي21 الأحد، 09 مايو 2021 05:31 م بتوقيت غرينتش

قالت علياء الهذلول، شقيقة الناشطة الحقوقية السعودية لجين الهذلول، إن السلطات "استدعت لجين"، الأحد، لأسباب غير معروفة.


وأضافت في تغريدة على "تويتر": "استدعت المباحث قبل قليل لجين، لأسباب غير معروفة"، وتابعت: "يبدو أنها محاولة من أجل إسكاتها".

عاجل: استدعت المباحث قبل قليل لجين لأسباب غير معروفة. يبدو أنها محاولة من أجل اسكاتها. يا رب احمها واحفظها من كل مكروه #FreeLoujain #لجين_السيف_البنفسجي #لجين_في_خطر https://t.co/qJl3MPR1o6

— علياء الهذلولAlia al-Hathloul (@alia_ww) May 9, 2021

 

وفي تغريدة لاحقة، قالت علياء إن المباحث طلبت من لجين توقيع "أمر إبلاغ" بقرار المحكمة العليا المؤيد لحكم محكمة استئناف المتخصصة.

 

وعقبت علياء على ذلك بالقول: إذا كنت لا تزال تؤمن باستقلالية النظام القضائي السعودي، فلماذا تم إبلاغها بحكم قضائي من جهة أمنية؟

 

مستجدات:
طلبت المباحث من لجين التوقيع على "أمر إبلاغ" بقرار المحكمة العليا المؤيد لحكم محكمة استئناف المتخصصة.

إذا كنت لا تزال تؤمن باستقلالية النظام القضائي السعودي، فلماذا تم إبلاغها بحكم قضائي من جهة أمنية؟ https://t.co/ZnPmWG5tWl

— علياء الهذلولAlia al-Hathloul (@alia_ww) May 9, 2021

 

ولم يصدر تعليق رسمي من السلطات السعودية حول "استدعاء" المباحث للجين الهذلول.

 


وأفرج عن الهذلول بعد احتجاز لنحو ثلاث سنوات، وكانت قد تعرضت خلال فترة الاعتقال للتعذيب، والتحرش الجنسي، وغيره من ضروب المعاملة السيئة، فضلا عن الحبس الانفرادي، بحسب منظمات حقوقية دولية وإقليمية.


وكانت محكمة في الرياض قد أمرت بسجن الهذلول 5 سنوات و8 أشهر؛ إثر إدانتها بتهمة "التحريض على تغيير النظام"، و"خدمة أطراف خارجية"، وأرفقت الحكم بوقف تنفيذه لمدة سنتين و10 أشهر، وأفرج عنها يوم 10 شباط/ فبراير.


لكنها تبقى قيد إفراج مشروط لـ3 سنوات، ولا يمكنها مغادرة المملكة لمدة 5 سنوات. 


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا