آخر الأخبار

الخطيب لـ"عربي21": هناك مشروع استئصالي بحق الأقصى (شاهد)

غزة- عربي21- أحمد صقر الإثنين، 10 مايو 2021 08:10 ص بتوقيت غرينتش

استنكر الشيخ كمال الخطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي المحتلة عام 1948، هجوم جيش الاحتلال الإسرائيلي المتواصل الآن على المسجد الأقصى المبارك واستهداف المعتكفين والمصلين.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، صباح الاثنين، وسط إطلاق كثيف لقنابل الدخان والصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى إلى إصابة المئات من المصلين، في الوقت الذي لا تسمح فيه سلطات الاحتلال بدخول سيارات الإسعاف لنقل المصابين.

وعن وصفه لما قامت به قوات الاحتلال، أكد الخطيب في حديث خاص لـ"عربي21" من داخل ساحات المسجد الأقصى، أن "هناك هجمة إسرائيلية صهيونية تترية نازية، على المسجد الأقصى".

وأضاف: "يتم الهجوم على مسجد مغلق بعشرات قنابل الغاز، ما أدى إلى مئات حالات الاختناق جراء قمع قوات الاحتلال للمصلين، وهناك من يطلب الإسعاف ولا يوجد مسعفون، لأن السلطات الإسرائيلية تمنع وصول أي إسعاف إلى داخل الأقصى لنقل المصابين".

وقال: "أعلنوا أنهم لن يسمحوا هذا اليوم باقتحام الأقصى، هم كاذبون، وبذلك حينما دعونا للنفير، كنا نعلم أنهم ناقضو عهد ولن يلتزموا بما قالوا"، موضحا أن قوات الاحتلال تقوم في هذه الأثناء بإطلاق قنابل الغاز على مسجد قبة الصخرة، حيث لا يوجد بداخلة سوى النساء".

وأكد نائب رئيس الحركة الإسلامية، أن "هناك إصابات في المصلى المرواني، ولا أحد يستطيع الوصول إليها"، منوها إلى أن "ما حصل، يمثل اللؤم الإسرائيلي بأجلى صوره على صائمين جاءوا من أجل أن يعتكفوا في مسجدهم، ولكن الكيد والحقد جعلهم يتصرفون بهذه الطريقة".

وعن هدف هذه الهجمة الإسرائيلية على الأقصى وهل تمهد لشيء ما فيما بعد، قال: "بالطبع، فالاعتداء الذي حصل قبل ليلة من ليلة القدر (27 رمضان)، وها هي ليلة بعد ليلة القدر، فهذا يشير إلى توجه ومخطط إسرائيلي، تريد السلطات الإسرائيلية أن تنفذه، وبالتالي فإنه كله مرتهن بالموقف وردود الفعل".

وأوضح الخطيب، أن "الشباب والشيوخ والأطفال والنساء الموجودين في الأقصى، هم شرف الأمة، رغم كل ما يجري، لكن معنوياتهم عالية"، مضيفا أن "العار كل العار على المتفرجين المتخاذلين، العار كل العار على المتآمرين المطبعين مع الاحتلال الإسرائيلي، هؤلاء جميعا سيلفهم العار".

وأكد لـ"عربي21"، أن ما يقوم به الاحتلال صوب المسجد الأقصى المبارك، هو "مشروع استئصالي؛ حينما يتم في اليوم الأول في شهر رمضان قطع مكبرات الصوت، وها نحن في اليوم الـ28 من الشهر الفضيل، كذلك تقطع مكبرات الصوت ويتم الهجوم على المسجد الأقصى ومن فيه".

وتابع: "يبدو أن القوم (الاحتلال) عندهم تاريخ لتنفيذ مخطط لبناء هيكلهم المزعوم، لكن لن يكون لهم ذلك إن شاء الله، لن يكون لهم ذلك". 

 

 

كلمة للشيخ كمال الخطيب من وسط الشبان في المسجد الأقصى قبل قليل. pic.twitter.com/L9EPbCQ2SP

— الجرمق (@aljarmaqnet) May 10, 2021

 

 

 

كلمة للشيخ كمال الخطيب من وسط الشبان في المسجد الأقصى قبل قليل. pic.twitter.com/XJ6PZu9E9V

— الجرمق (@aljarmaqnet) May 10, 2021

 

حاج محاصر في المصلى القبلي في المسجد الأقصى المبارك يرفع أكف الضراعة إلى الله الآن أثناء الاعتداءات على المرابطين في المسجد الأقصى المبارك pic.twitter.com/DBRzuBz8yS

— كمال الخطيب (@KamalKhatib1948) May 10, 2021

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا