آخر الأخبار

مكبّرات الأقصى تنادي بمواصلة الرباط وتستنجد بغزة والضفة

لندن- عربي21 الإثنين، 10 مايو 2021 10:27 ص بتوقيت غرينتش

نادت مكبرات الصوت في المسجد الأقصى بالعودة إليه، والاحتشاد فيه ومواصلة الرباط، ظهر الاثنين، بالتوقيت المحلي؛ داعية الفلسطينيين في عموم الضفة الغربية وقطاع غزة إلى نصره القدس المحتلة.

 

— مركز الصحافة الاجتماعية (@spc_fr) May 10, 2021

 

— Ibrahim Ibrahim (@yJgHoBA7bBPGn3v) May 10, 2021

 

وبقي عدد من المرابطين في المسجد الأقصى بعد أن اقتحمته قوات الاحتلال، صباح الاثنين، وتمكن عدد من الفلسطينيين من الدخول إليه بعد أن هدأت الأمور قبيل الظهر.

 

إلا أن شهود عيان أكدوا أن قوات الاحتلال منعت أعدادا كبيرة من الشبان من دخول البلدة القديمة، ما اضطرهم لأداء صلاة الظهر على أرصفة الطرق، وسط توتر شديد في الشارع.

 

وحثت الدعوات الصادرة من مآذن الأقصى الفلسطينيين في جميع أنحاء البلاد إلى النفير ضد الاحتلال، في وقت يحشد فيه ناشطون لفعاليات كبيرة في عموم الأراضي الفلسطينية.

 

— صوت الدار (@So_Aldar) May 10, 2021

 

— Hadeel_alshamilah (@HaDeeL___Sh) May 10, 2021

 

— الجرمق (@aljarmaqnet) May 10, 2021

 

— الجرمق (@aljarmaqnet) May 10, 2021

 

ودعت الحراكات الشبابية والقوى الوطنية والإسلامية إلى مسيرات حاشدة تجوب مدن الضفة الغربية ونقاط التماس مع قوات الاحتلال، نصرة للقدس وتنديدا بجرائم الاحتلال بحق المرابطين في ساحات المسجد الأقصى.

وأوضحت الدعوات أن مسيرات النصرة ستنطلق في نابلس ورام الله وجنين والخليل وطوباس وأم الفحم في الداخل الفلسطيني المحتل.

ففي رام الله، أطلقت مجموعات شبابية دعوات عاجلة للتجمع على دوار المنارة وسط رام الله والخروج بمسيرات حاشدة نصرة للقدس والأقصى.

وستنطلق مساء اليوم مسيرة حاشدة ستتجمع الساعة الواحدة ظهرا على دوار المنارة في رام الله، وتتوجه إلى مستوطنة ونقطة بيت إيل العسكرية، نصرة لمدينة القدس وأهلها الصامدين في وجه عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وفي الخليل، دعت القوى الوطنية والإسلامية إلى مسيرة بعد صلاة التراويح مباشرة، من مسجد الحسين إلى دوار ابن رشد.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية في جنين إلى المشاركة في مسيرة نصرة للأقصى وحي الشيخ جراح اليوم بعد صلاة التراويح من أمام مسجد جنين الكبير.

وكذلك دعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة طوباس إلى المشاركة في المسيرة التضامنية مع أهلنا المرابطين في القدس، ونصرة للمسجد الأقصى المبارك، وذلك الساعة العاشرة ليلا على دوار بلدية طوباس.

وفي نابلس، ستنتطق مسيرة حاشدة بعد صلاة التراويح من مسجد النصر إلى دوار الشهداء في المدينة.

وفي أم الفحم في الداخل الفلسطيني المحتلة عام 1948، انطلقت الدعوات للخروج في مسيرات حاشدة اليوم الساعة الـ5:00 عصرا، والتجمّع عند ساحة البلدية.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا