آخر الأخبار

المقاومة لـ"عربي21": سنرد على أي قصف لقطاع غزة بالمثل

غزة- عربي21- أحمد صقر الإثنين، 10 مايو 2021 10:33 م بتوقيت غرينتش

أكدت المقاومة الفلسطينية عزمها الرد على أي عدوان أو قصف من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة المحاصر بالمثل، مشددة أنه لا جديد بخصوص التهدئة. 

وعن آخر جهود الوسطاء بشأن التوصل لتهدئة ووقف عدوان الاحتلال، أوضح قيادي بارز في المقاومة الفلسطينية، أنه "لا جديد بشأن جهود الوسطاء، وموقفنا أن يرفع الاحتلال الإسرائيلي يده عن القدس". 

وشدد القيادي في تصريح خاص لـ"عربي21"، على أن المقاومة سترد على أي عدوان يرتكبه الاحتلال"، مضيفا: "في حال قصفت غزة سترد المقاومة بالمثل". 

 

وهددت كتائب الشهيد عز الدين القسام قوات الاحتلال بردّ خلال ساعتين، في حال استمرت قوات الاحتلال بحصار المرابطين والمعتكفين في المسجد الأقصى.


وقال أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب عزالدين القسام، عبر قناته الرسمية في "تلغرام": "إذا لم يفك العدو الحصار عن المرابطين المعتكفين في المسجد الأقصى، فلينتظر ردنا خلال ساعتين".

من جهتها، قالت الغرفة المشتركة للمقاومة، إن فصائل المقاومة الفلسطينية تمكنت في إطار الغرفة المشتركة، وضمن معركة "سيف القدس"، من توجيه ضرباتٍ للاحتلال، افتتحتها بضربة صاروخية للقدس المحتلة، واستهداف مركبة صهيونية شمال القطاع، تلاها قصف صاروخي مكثف.


وأكدت الغرفة، في بيان لها، أنها "سبق أن حذرت العدو من التمادي في عدوانه على مقدساتنا وأبناء شعبنا، لكنه استمر في غيّه بلا وازعٍ ولا رادع، لذا فقد آن الأوان له أن يدفع فاتورة الحساب".


وتابعت :"لقد راكمنا قوتنا لحماية أبناء شعبنا في كل مكان، ولن نتخلى عنهم مهما كانت التبعات، فسلاحنا هو سلاح لكل شعبنا أينما كان".


وشددت بالقول: "ليعلم العدو الجبان أن عهد الاستفراد بالقدس والأقصى قد ولى إلى غير رجعة".


وختمت برسالة طمأنة قائلة: "نطمئن أبناء شعبنا عامة، وفي القدس خاصة، بأن المقاومة التي راهنتم عليها لن تخذلكم، وستبقى درعكم وسيفكم".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا