آخر الأخبار

"رايتس ووتش": وحشية الاحتلال ناجمة عن إفلاته من العقاب

لندن- عربي21 الثلاثاء، 11 مايو 2021 03:06 ص بتوقيت غرينتش

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش، إن الوحشية التي تتعامل بها سلطات الاحتلال مع المتظاهرين الفلسطينيين في القدس، ناجمة عن منهجية القوة المفرطة، والإفلات من العقاب عن الانتهاكات الجسيمة.

وقال مدير المنظمة في "إسرائيل وفلسطين"، عمر شاكر، إن قوات الاحتلال تسعى بذلك إلى قمع المظاهرات، وبالتالي سحق التصدي للفصل العنصري.

 

"الوحشية التي تُعامل بها السلطات الإسرائيلية المتظاهرين في #القدس الشرقية ناجمة عن ممارسة منهجية للقوة المُفرطة والإفلات من العقاب عن الانتهاكات الجسيمة. تسعى بذلك إلى قمع المظاهرات وبالتالي سحق التصدّي للفصل العنصري." ــ عمر شاكر، مدير هيومن رايتس ووتش في إسرائيل وفلسطين. https://t.co/qgwKn37v2A

— هيومن رايتس ووتش (@hrw_ar) May 10, 2021

 


يشار إلى أن قوات الاحتلال، ومنذ أسبوعين، صعدت من قمعها للفلسطينيين في مدينة القدس، وفتحت المجال لاعتداءات المستوطنين، في باب العمود وحي الشيخ جراح، ضمن محاولات الاستيلاء على منازل الحي.

وبلغت ذروة اعتداءات الاحتلال باقتحامات شرسة للمسجد الأقصى خلال الأيام الماضية، ما تسبب في إصابة أكثر من 500 فلسطيني كانوا معتكفين داخل الأقصى. بعد استهدافهم بالرصاص المطاطي، وإطلاق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع. وتحطيم محتويات المسجد القبلي.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا