آخر الأخبار

غارات جديدة للاحتلال على غزة الجمعة ترفع حصيلة الشهداء

غزة - وكالات الجمعة، 14 مايو 2021 05:03 ص بتوقيت غرينتش

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية الوحشية المتواصلة على قطاع غزة منذ الاثنين، إلى 119 شهيدا من بينهم 31 طفلا و 19 سيدة.

  

وأشار البيان إلى أن عدد الإصابات ارتفع كذلك إلى 830 بجراح متفاوتة الخطورة.

 

 

على الجانب الآخر، قُتل 8 إسرائيليين في قصف صاروخي شنته فصائل من غزة.‎

 

وجدّد الطيران الإسرائيلي، فجر الجمعة، قصف مدينة غزة بعد هدوء استمر لقرابة الساعتين.


وأفاد مراسل الأناضول، نقلا عن شهود عيان، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت بصاروخين على الأقل ورشة للحدادة في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة.


وشهدت ليلة الخميس الجمعة، أعنف سلسلة غارات جوية شنها سلاح الجو الإسرائيلي على مناطق شمال قطاع غزة، منذ بدء العدوان مساء الاثنين الماضي.

 

وانتشلت أطقم الدفاع المدني، فجر الجمعة، جثامين أم وأطفالها الثلاثة من تحت ركام منزلهم المدمر، إثر استشهادهم بفعل قصف إسرائيلي شمالي قطاع غزة.


وأفاد مصدر بالدفاع المدني، لمراسل الأناضول، أن الشهداء هم أم وثلاثة من أطفالها (ولدان وبنت) من عائلة "العطار"، فيما يجري البحث عن مفقودين آخرين.

 

 

— أدهم أبو سلمية #فلسطين 🇵🇸 (@adham922) May 14, 2021

 

 

واستأنفت الفصائل الفلسطينية فجر الجمعة قصف مدن الاحتلال، وأطلقت رشقات صاروخية مكثفة على أشدود.

 

اقرأ أيضا: المقاومة: توغل الاحتلال بريا في غزة فرصة لزيادة قتلاه وأسراه

وأشادت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الجمعة، بالمسيرات الجماهيرية التي خرجت بمدن الضفة الغربية الليلة الماضية، تضامنا مع قطاع غزة والقدس المحتلة.


ووجّه المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم التحية "للمواقف البطولية والشجاعة للجماهير في مدن وقرى الضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل".

وقال برهوم؛ إن تلك المواقف أكدت وحدة الدم والمصير، و"التلاحم الكبير بين كل أبناء شعبنا في ربوع الوطن، رفضا للسياسات الصهيونية الإجرامية التي تتعرض لها غزة والقدس والمسجد الأقصى".

 

في المقابل، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن نحو 1050 صاروخا أطلقت من غزة حتى الآن، وتسببت في مقتل 5 إسرائيليين وإصابة 46.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا