سياسة عربية

القسام تعلن "رفع حظر التجوال" عن تل أبيب لساعتين

قصف المقاومة في تل أبيب- جيتي
قصف المقاومة في تل أبيب- جيتي

أعلن الناطق الرسمي باسم كتائب القسام، مساء السبت، "رفع حظر التجوال" عن تل أبيب لمدة ساعتين.

 

وقال إنه "بأمر من قائد هيئة الأركان أبو خالد محمد الضيف يُرفع حظر التجول عن تل أبيب ومحيطها لمدة ساعتين من الساعة العاشرة وحتى الساعة الثانية عشرة ليلا".

 

وأضاف: "بعد ذلك يعودوا للوقوف على رجل واحدة".

 

وشهد "تويتر" ترندا الأعلى في موقع التواصل، بعد كلمة أبو عبيدة "#على_رجل_وحدة".

 

وتصدر الوسم باللغة العبرية "רגל אחת" صفحات موقع تويتر.

 

وسبق أن طلب الاحتلال من المستوطنين البقاء في البيوت، خوفا من صواريخ القسام.

 

وفي وقت سابق اليوم، دعا أبو عبيدة، سكان تل أبيب والمركز لانتظار الرد القسامي المزلزل؛ عقب قصف الاحتلال برج سكني في مدينة غزة.


وقال أبو عبيدة في تصريح مقتضب آنذاك: "بعد قصف البرج المدني في غزة، على سكان تل أبيب والمركز أن يقفوا على رجلٍ واحدة وينتظروا ردنا المزلزل".


وكان أبو عبيدة قد صرح: "جهزنا أنفسنا لقصف تل أبيب لـ6 أشهر متواصلة بعون الله".


وقبل استهداف البرج، قال أبو عبيدة: "بمجرد التلويح بقصف برج مدني في غزة وجهنا قبل دقائق رشقة صاروخية تجاه تل أبيب".

 

من جهتها، أعلنت "سرايا القدس" أنها أدخلت عدة صواريخ جديدة ومتطورة للخدمة، وقالت إن "منها ما سنفصح عنه الآن وهو (صاروخ القاسم المطور)، وذلك ضمن الحملة الصاروخية التي نفذت بـ150 صاروخ عند الساعة 6:00م اليوم".

وأضاف المتحدث العسكري باسمها، أبو حمزة: "شعاعنا الصاروخي وصل في هذه الحملة إلى الخضيرة وتل أبيب وجان يفنا ورمات جات وأسدود وعسقلان وسديروت ونتيفوت وجميع مغتصبات غلاف غزة".

وقال: "نؤكد أنه لازال في جعبتنا المزيد من المفاجآت التي ستذهل العدو، ونقول للغبي نتنياهو وقيادة جيشه الحمقاء أننا بانتظار تقدم قواتكم البرية داخل قطاع غزة لنريكم بعضاً من بأسنا".

يشار إلى أن المقاومة تقوم بتوجيه ضربات صاروخية إلى تل أبيب باستخدام سلاحها الجديد "عياش 250" وتسببت بمقتل إسرائيليين ودمار كبير في المدينة.

1
التعليقات (1)
محمد غازى
السبت، 15-05-2021 10:29 م
تحية للقائد البطل أبو خالد محمد الضيف، ما نريده منه هو توجيه ضرباته أولا على مقر قيادة عدو فلسطين ألأول محمود رضا عباس ميرزا، ألبهائى القذر، ألذى تسلم السلطة، ممن هو أقذر منه اليهودى عبدالرؤوف القدوة أو ياسر عرفات، لعنة الله عليه. عباس هو العدو ونتنياهو العدو الثانى.

خبر عاجل