آخر الأخبار

مجسم لابن زايد بمظاهرة لندن يُغضب معلقا إسرائيليا (صور)

لندن- عربي21 الأحد، 16 مايو 2021 05:39 م بتوقيت غرينتش

أثار نصب متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين في لندن مجسما كبيرا لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد يشبهه بالشيطان؛ غضب معلق إسرائيلي، متسائلا: "شو خصه؟".

وكان مئات آلاف البريطانيين قد شاركوا السبت في مظاهرات تضامنا مع الشعب الفلسطيني واستنكارا للعدوان الإسرائيلي، حيث بدأت التظاهرة في وسط العاصمة وزحفت باتجاه سفارة تل أبيب وسط هتافات غاضبة ضد الاحتلال، بالتزامن مع مظاهرات أخرى مماثلة في أوروبا وحول العالم.

وردد المشاركون هتافات مؤيدة للفلسطينيين في القدس المحتلة وغزة والضفة الغربية، كما رددوا هتافات مؤيدة لفلسطينيي الأراضي المحتلة عام 48 والذين يشاركون لأول مرة في الانتفاضة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية.

وقرب المنصة الرئيسية للمظاهرة شوهد مجسم ضخم مملوء بالهواء يحمل وجهه صورة ابن زايد. وللمجسم مخالب مصبوغة بلون الدم، وعلى رأسه قرنان كبيران، كما جرى تشويه العينين في تشبيه مباشر بالشيطان. وأمام المجسم ارتدى متظاهر قناع وجه يحمل صورة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وربطت رقبته بحبل نهايته بيد متظاهر يغطي وجهه قناع يحمل صورة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وكأنه يقوده. وعلى جانبي المجسم وقف متظاهرون يحملون صورا تضم ابن زايد وآل خليفة مع كلمة "خونة"، وأخرى لابن زايد ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وعليها إشارة (X) مع عبارتي "أنهوا الاحتلال" و"لا للتطبيع" بالإنكليزية.

وأثارت هذه الحالة غضب المعلق الإسرائيلي إيدي كوهين، الذي نشر صورا للمشهد مع تعليق: "خطير: رفع متظاهرون فلسطينيون أمس في لندن صورا مسيئة جدا لأبي خالد ولي العهد الإماراتي. لماذا؟؟ شو خصه؟".

ووضع كوهين دائرتين حمراوين حول صورة مجسم ابن زايد وأخرى لزعيم حزب العمال السابق جيرمي كوربين؛ الذي كان يتحدث على المنصة على بعد أمتار من المجسم.

 

اقرأ أيضا: متضامنون أجانب في لندن يتنافسون على دعم فلسطين (شاهد)

 

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

نشطاء: هذه إنجازات مرسي في عام (شاهد) 6/18/2021 11:53:11 PM بتوقيت غرينتش