آخر الأخبار

مشاهير وفنانون ينضمون للمتضامنين مع الفلسطينيين

عربي21 - أحمد مصطفى الإثنين، 17 مايو 2021 02:20 ص بتوقيت غرينتش

انضم عدد جديد من المشاهير والفنانين إلى قائمة المتضامنين مع الفلسطينيين في وجه الاعتداءات الإسرائيلية.

 

واستنكر الفنان المصري محمود حميدة، اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين، موضحا أنه يتحدث كمواطن مصري ويرد على ما يحدث في الأراضي المحتلة.

ونشر محمود حميدة عبر صفحته الرسمية عبر موقع فيسبوك، فيديو يتحدث فيه عن موضوع القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، مشيرا إلى أنه ولد في عام 1953 ميلاديا من القرن الماضي، ويعد عمره أصغر من عمر هذا الصراع الذي نعرف جميعا أنه بدأ من قبل حتى منتصف القرن الماضي، في عام 1946، وكان ميلاده في عام 53، أي أنه ولد ونشأ والصراع قائم.

وأضاف أنه تعلم أن هذا احتلال صريح لأرض عربية، وحصل فيها قتل ومذابح الكثير يعلمها، ولكن الآن حين يسأله أحد أحفاده أو أبنائه عن موضوع القضية الفلسطينية، ولماذا كل هذا القتل، يجيب بما يستطيع أن يجيب، ولكن في النهاية شعوره الإنساني المجرد يحتم عليه رفض هذه الممارسات العنيفة، ورفض هذا القتل الشنيع الذي يحدث الآن وحدث من قبل.

 

 

وكان من بين المتضامنين الممثلة الشابة زانديا التي تملك ملايين المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت قد نشرت دعوات للتبرع لقطاع غزة.

 

 


كما تضامن كل من الممثل وينتورث ميلر وباريس هيلتون، والمخرجة آفا دوفرناي، مع الشعب الفلسطيني، وأدانوا تصرفات الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

وقالت هيلتون: "هذا مفجع للغاية، هذا يجب أن يتوقف!"

كما علقت على فيديو يظهر فتاة صغيرة تبكي بعد قصف منزل جيرانها: "هذا يؤلم قلبي. لا ينبغي لأحد أن يعيش في خوف. قلبي مع الفتاة الصغيرة والأطفال الآخرين من حولها". 

 

كما تضامن عدد من نجوم المسلسل الإسباني الشهير "لا كاسا دي بابيل" مع الفلسطينيين، حيث شاركت الفنانة ألبا فلوريس التي قامت بدور نيروبي بصورة لعلم فلسطين قائلة: "يكفي هذا القتل، كلنا مع الشعب الفلسطيني".

 

 

 

— Alba Flores (@AlbaGlezVilla) May 15, 2021

 

 

 

وشاركت الفنانة نجوى نمري، التي تعود أصولها إلى الأردن، بدور المحققة أليسيا سييرا ذات الصورة التي رفعتها فلوريس.

 

وشارك الفنان ليام كوننغهام أحد المشاركين في مسلسل "لعبة العروش" في تظاهرة احتجاجية من أمام السفارة الإسرائيلية في دبلن، ونشر صورة على صفحته.

 

 

 

في وقت سابق، تضامن عدد من الفنانين والمشاهير في هوليوود مع الفلسطينيين، منتقدين إسرائيل بشدة وداعين إلى حماية الفلسطينيين في وجه بطش الاحتلال الإسرائيلي.

 

ودعا الفنان والمخرج الأمريكي الشهير، مارك رافالو، إلى فرض عقوبات على إسرائيل، لوقف انتهاكاتها بحق الفلسطينيين.

 

وقال رافالو في تغريدة له على تويتر؛ إن العقوبات على جنوب أفريقيا أجبرتها على تحرير السود هناك، وإنه حان الوقت لعقوبات على إسرائيل من أجل تحرير الفلسطينيين.

 

 

 

— Mark Ruffalo (@MarkRuffalo) May 11, 2021

 

 

 

وأشار إلى أن مئات الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بالقدس المتحلة يواجهون الطرد من منازلهم، وأن أطفالا يقتلون على يد إسرائيل.

 

ورغم انتقاده، استمر رافالو بالتغريد عن الفلسطينيين والتضامن معهم، إلى جانب عدد من المشاهير، مثل جيجي وبيلا حديد، وجون كوزاك، وبري لارسن، وسوزان ساراندون، ونتالي بورتمان.

 

 

 

كما شارك روفالو رابطا لعريضة بعنوان "أنقذوا منازل الفلسطينيين في القدس"، يخاطب "وزير الخارجية الأمريكي بلينكن ووزراء الخارجية والبرلمانيين ورؤساء الدول".

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا