آخر الأخبار

أردوغان: ساسة إسرائيل يفتخرون بقتل الأطفال ولن نصمت عنهم

لندن- عربي21 الإثنين، 17 مايو 2021 06:23 م بتوقيت غرينتش

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الاثنين، الاحتلال الإسرائيلي، ووصف قادته بأنهم "قتلة، لدرجة سفكهم دماء شيوخ وأطفال ونساء"، مضيفا: "هؤلاء لا يشبههم أحد".

 

وأوضح أردوغان: "ساسة إسرائيل يفتخرون بالقتل، وما يحصل عمليات إرهابية تنتهك حقوق الإنسان"، مضيفا: "علينا أن لا نبقى صامتين، ودائما ما يشهد شهر رمضان هجمات على الأبرياء في الأماكن المقدسة".


وتابع: "منذ النكبة عام 1948 هناك قتل من طرف واحد وهذا الإجرام مستمر، وإسرائيل تنتهك القوانين الدولية وهناك الكثير من الأبرياء الذين تم قتلهم".

 

اقرأ أيضا: أردوغان يدعو لنشر قوات دولية لحماية الفلسطينيين

وشدد على أنه "لن نصمت على قتل الأبرياء، وسنستمر بالدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني والقدس عاصمة فلسطين".

وأكد أن "هناك 84 مليون تركي سيستمرون بالدفاع عن القدس".

 

هجوم على بايدن

 

وانتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نظيره الأمريكي جو بايدن، الاثنين، بسبب تزويد إسرائيل بأسلحة دقيقة متهما واشنطن بـ"التوقيع" على "المجازر" بحق الفلسطينيين.

وقال: "مع الأسف أنتم أجبرتمونا على هذه المقولة إن "هذه المجازر تحمل توقيعكم" لن نتوقف عن هذه المقولات"، حسب قوله.

وأضاف الرئيس التركي: "بايدن يقدم الدعم العسكري لإسرائيل ثم يأتي للتحدث عن السلام".

 

إدانة النمسا

 

وفي سياق متصل، أدان الرئيس التركي النمسا على خلفية رفعها العلم الإسرائيلي فوق مبانيها الرسمية، ودعا إلى تشكيل إدارة ثلاثية لمدينة القدس عبر لجنة تضم ممثلي الديانات الثلاث.


جاء ذلك الاثنين، خلال كلمة عقب ترؤسه اجتماع الحكومة في المجمع الرئاسي بأنقرة، حيث تطرق إلى الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين، والمواقف الدولية بهذا الخصوص.


وقال أردوغان: "أدين الدولة النمساوية التي رفعت العلم الإسرائيلي فوق مبنى رئاسة وزرائها".

 

وأضاف: "ربما تحاول الدولة النمساوية تحميل المسلمين قيمة فواتير اليهود الذين ارتكبت بحقهم إبادات جماعية".


ولفت أردوغان إلى أن إسرائيل دولة إرهاب تتطاول على حرمة القدس وتقصف المدنيين بلا رحمة في غزة وتدمر مبنى ضخما يضم مكاتب وسائل إعلام.

 

اقرأ أيضا: أردوغان لبابا الفاتيكان: عدوان "إسرائيل" يستهدف الجميع
 

وأردف: "إعلان الولايات المتحدة والدول التي لحقتها القدس عاصمة لإسرائيل أواخر 2017 زاد من شهية هذه الدولة القاتلة على سفك الدماء".

 

وتابع : "إدارة القدس من قبل لجنة مؤلفة من ممثلين عن الديانات الثلاث (الإسلام والمسيحية واليهودية) ستكون أفضل معالجة في الظروف الحالية".

 

ودعا الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومنظمة التعاون الإسلامي وجميع المنظمات الدولية الأخرى إلى "التحرك بفعالية" من أجل الفلسطينيين المظلومين والقدس.

 

ومضى قائلا: "سنقدم كافة أشكال الدعم السياسي والعسكري بخصوص الخطوات الدولية التي ستتخذ من أجل تحرير القدس وحماية الشعب الفلسطيني من الاعتداءات".

 

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 10 أيار/ مايو الجاري، إلى 200 شهيد، بينهم 59 طفلا، و35 سيّدة، وإصابة 1305 بجراح متفاوتة.


فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 21 شهيدا ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة؛ بينما قتل 10 إسرائيليين وأصيب المئات، خلال قصف صاروخي للفصائل الفلسطينية من غزة.

أخبار ذات صلة

أردوغان يعزي أرمن تركيا بأحداث 1915 4/25/2021 2:48:29 PM بتوقيت غرينتش
أضف تعليقاً

اقرأ ايضا