حقوق وحريات

مظاهرات بواشنطن وولايات أمريكية دعما لفلسطين (شاهد)

المتظاهرون الأمريكيون رددوا هتافات منددة بإسرائيل وحملوا أعلام فلسطين وأغلقوا حركة المرور بالمنطقة- جيتي
المتظاهرون الأمريكيون رددوا هتافات منددة بإسرائيل وحملوا أعلام فلسطين وأغلقوا حركة المرور بالمنطقة- جيتي

شهدت مدن وولايات أمريكية، مظاهرات ووقفات احتجاجية ضد العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة واعتداءات قوات الاحتلال على الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية وجميع المدن الفلسطينية المحتلة.


وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، صباح الأربعاء، إن المتظاهرين رددوا هتافات منددة بإسرائيل وحملوا أعلام فلسطين، وأغلقوا حركة المرور بالمنطقة.

وأشارت إلي أن تظاهرات انطلقت بشكل متزامن أيضا في بروكلين والعاصمة الأمريكية واشنطن ضد الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

والثلاثاء، تظاهر الآلاف في مدينة ديربورن ‏الواقعة بولاية ميتشيغان الأمريكية ضد "الدعم الأمريكي لإسرائيل" وذلك خلال زيارة الرئيس جو بايدن لمصنع سيارات تابع لشركة "فورد" بالمدينة.

 

 

 

 

 

 

 

 

يشار إلى أن وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، سيغادر، الأربعاء، رام الله متوجها إلى نيويورك للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة لمناقشة الأوضاع في الأرض الفلسطينية.

ومن المفترض أن يلقي المالكي كلمة فلسطين خلال ذلك الاجتماع الخاص، والذي سيبدأ غدا الخميس الساعة العاشرة صباحا بتوقيت نيويورك، الخامسة مساء بتوقيت القدس، وسيقوم تلفزيون فلسطين ببث الجلسة على الهواء مباشرة.

ومن المتوقع مشاركة وزراء خارجية آخرين في الاجتماع المذكور، تعبيرا عن وقوفهم مع فلسطين، ورفضهم وإدانتهم لاستمرار العدوان الاسرائيلي بحق قطاع غزة، والقدس وبقية الضفة الغربية.

وبعد الاستماع إلى مداخلات الدول المختلفة، فإن من المتوقع أن يعلن رئيس الجمعية العامة عن موقف موحد يدين تلك الاعتداءات، ويرفض المساس بالوضع القانوني القائم في القدس، وخاصة المتعلق بالمسجد الأقصى وبقية المقدسات في المدينة.

وارتفع عدد ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 10 أيار/ مايو الجاري، إلى 220 شهيدا، بينهم 63 طفلاً و36 سيدة و 16 مسناً بالإضافة الى 1500 إصابة بجروح مختلفة.

ومنذ 13 نيسان/ أبريل الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي "الشيخ جراح"، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلاً من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين. 

 

التعليقات (0)