سياسة عربية

"التحالف" يعلق على تقارير القاعدة الإماراتية بجزيرة ميون

كانت وكالة "اسوشييتد برس" نشرت صورا مأخوذة من أقمار صناعية تظهر أعمال بناء القاعدة- جيتي
كانت وكالة "اسوشييتد برس" نشرت صورا مأخوذة من أقمار صناعية تظهر أعمال بناء القاعدة- جيتي

علّق التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، على التقارير التي تحدثت عن إنشاء الإمارات قاعدة جوية لها في جزيرة ميون في باب المندب.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن مصدرا مسؤولا بالتحالف الذي تقوده الرياض، قال: "لا صحة للأنباء التي تتحدث عن وجود قوات لدولة الإمارات العربية المتحدة، في جزيرتي سقطرى وميون".


وأوضح أن "التجهيزات الموجودة في جزيرة ميون تقع تحت سيطرة قيادة التحالف، وفيما يخدم تمكين قوات الشرعية وقوات التحالف من التصدي لميليشيات الحوثي، وتأمين الملاحة البحرية، وإسناد قوات الساحل الغربي".

 

وكانت وكالة "أسوشييتد برس"، نشرت قبل يومين تقريرا مصورا يظهر بناء قاعدة جوية في جزيرة ميون الواقعة في قلب باب المندب، حيث ممر الملاحة الدولية، يعتقد أنها تابعة لدولة الإمارات.

ونشرت الوكالة صورا مأخوذة من أقمار صناعية، تظهر أعمال بناء القاعدة.

ولفتت الوكالة إلى أن موقع القاعدة يأتي في واحدة من نقاط المرور البحرية المهمة في العالم لكل من شحنات الطاقة والبضائع التجارية.

‏ونقلت "أسوشييتد برس" عن مسؤولين في الحكومة اليمنية، قولهم إن "الإماراتيين يقفون وراء هذا الأمر، وذلك برغم إعلانهم رسميا في 2019 الانسحاب من اليمن".

وأظهرت صور الأقمار الصناعية أن العمل يجري في الجزيرة على بناء مدرج للطائرات بطول 1.85 كيلومتر (6070 قدمًا).

والثلاثاء، قال نائب رئيس مجلس النواب اليمني، عبد العزيز جباري، إن السكوت عما يجري في جزيرة ميون في مضيق باب المندب من قبل دولة الإمارات تفريط بسيادة اليمن. 

 

اقرأ أيضامسؤول يمني: ما تفعله أبو ظبي بجزيرة ميون انتهاك للسيادة

التعليقات (1)
السعدي
الخميس، 27-05-2021 05:15 م
مبز يؤدي نفس الوظيفة الاسرائيلية كقاعدة متقدمة للغرب