آخر الأخبار

شهيد بالضفة المحتلة.. وتأجيل تهجير مقدسيين من سلوان

لندن- عربي21 الجمعة، 28 مايو 2021 04:09 م بتوقيت غرينتش

استشهد فلسطيني الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب مدينة نابلس، إلى جانب إصابة عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات اندلعت بمناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.


وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، استشهاد مواطن إثر إصابته برصاص الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس.


وأصيب فلسطينيان بجروح مساء الجمعة، خلال اعتداء للمستوطنين في قرية نعلين غرب رام الله.


وهاجم مستوطنون عددا من الفلسطينيين في منطقة جبل العالم المهدد بالاستيلاء من قبل سلطات الاحتلال، واعتدت عليهم بالحجارة والعصي، ما أدى لإصابة مواطنين بجروح، أحدهما في رأسه.

 

اقرأ أيضا: اعتقالات بالقدس والضفة.. ومواجهات مع الاحتلال (شاهد)


وفي غضون ذلك، قررت المحكمة المركزية التابعة للاحتلال الإسرائيلي الجمعة، تأجيل البت في قرار تهجير سبع عائلات مقدسية من حي بطن الهوى ببلدة سلوان، لصالح المستوطنين، حتى كانون الأول/ ديسمبر المقبل.


جاء ذلك بعد يومين مع تأجيل محكمة الاحتلال قرار البت في قضية التهجير بحق العائلات الفلسطينية، بسبب تظاهر العشرات من أهالي بلدة سلوان وناشطين مقدسيين وفلسطينيين، خارج مقر المحكمة، ومنعهم من الدخول إلى جلسة الاستئناف الأربعاء الماضي.


وبحسب ما قررت محكمة الاحتلال، فإنه تم تأجيل البت بالقضية، إلى حين رفع الاستئناف في المحكمة العليا، فيما يتعلق بمنزلين آخرين يقعان في المنطقة ذاتها المهددة بالتهجير.


وفي سياق متصل، مددت محكمة تابعة للاحتلال اعتقال صحفيين فلسطينيين جرى اعتقالهم مساء الخميس، في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

 

وأطلق جندي إسرائيلي الرصاص المطاطي صوب منزل عائلة النشاشيبي في حي الشيخ جراح بالقدس، ما أدى إلى إصابة أحد أفراد العائلة.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا