سياسة دولية

الأسد: ما شهدته سوريا "ثوران ثيران".. وردود غاضبة

اعتبر نشاطون أنه دليل آخر على وحشية نظام لم يكترث لقتل مئات الآلاف، في سبيل إسكات أصوات تطالب بالديمقراطية- جيتي
اعتبر نشاطون أنه دليل آخر على وحشية نظام لم يكترث لقتل مئات الآلاف، في سبيل إسكات أصوات تطالب بالديمقراطية- جيتي

وصف رئيس النظام السوري بشار الأسد، الجمعة، الأحداث التي شهدتها بلاده منذ 2011 بأنها "ثوران ثيران"، وذلك غداة إعلان فوزه بانتخابات وصفت بـ"المسرحية"، وحصل فيها على 95.1 بالمئة من الأصوات.

وقال الأسد، في كلمة تليفزيونية موجهة إلى السوريين: "لقد أعدتم تعريف الوطنية، وهذا يعني بشكل تلقائي إعادة تعريف الخيانة".

وأضاف: "والفرق بينهما هو كالفرق بين ما سمي ثورة ثوار، وما شهدناه من ثوران ثيران".

 

وأثار التعليق سخطا واسعا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واعتبر نشاطون أنه دليل آخر على وحشية نظام لم يكترث لقتل مئات الآلاف، في سبيل إسكات أصوات تطالب بتداول سلمي وحر ونزيه للسلطة.

 

 

 

 

 

 

6
التعليقات (6)
محمد غازى
السبت، 29-05-2021 08:03 م
من حق ألأسد أن يصف الشعب السورى ألنبيل بأنهم ثيران. والله يابشار، ياخنزير ياإبن الخنزير حافظ، جزمة أصغر عربى سورى، أشرف من كل عائلة الوحش التى تنتمى اليها. أنت وعائلتك دخلاء على سورية العروبة، سورية ألأقليم الشمالى، سورية الوحدة، سورية ألتى ستعود إلى أمجادها بزوال حكم هذه العائلة الحقيرة التى غيرت إسمها من وحش إلى أسد!!!!!!!!!!!!!!!
Paul Mitry
السبت، 29-05-2021 05:30 م
ادعى بشار البهرزي أنه أحرز حوالي 14 مليون صوت و هذا تزوير واضح لأن السوريين الموجودين في تركيا و شرق الفرات و منطقة إدلب لم يشاركوا في الانتخابات بأي شكل. و هؤلاء يشكلون أكثر من 10 ملايين ناخب، إضافة إلى السوريين المتواجدين في أوربا و منطقة الخليج حيث لم تحصل أية انتخابات هناك!!. و هذا يثبت تورط البهرزي الواضح بالتزوير الواضح. لأن مجموع السوريين الباقين في كانتون البهرزي لا يشكلون أكثر من خمسة ملايين ناخب في أحسن الأحوال!!
ممدوح حقي
السبت، 29-05-2021 09:54 ص
ألا يخجل هذا الخنزير، عميل إسرائيل، أن يضع صورته القبيحة على أشلاء ابنية الشعب السوري الذي يدعي أنه رئيسه؟ أين سكان هذه الأبنية التي دمرها وشتت أهلها، إنهم بين شهيد ومشرد.
عبدالله
السبت، 29-05-2021 09:13 ص
معه حق لان هؤلاء الثيران مع من دعمهم دمروا بلدهم وقتلوا من شعبهم اكثر مما قتل الجيش ، لماذا نحرف الحقيقة ، في دولة كانت تعيش بامان فجأة جاء بعض شذاذ الافاق بمساعدة من الدول ليخربوا ويدمروا هذا الامان فماذا حيينها ستفعل الدولة ، اسالوا انفسكم قبل الرد على هذا السؤال ولو حصل هذا الامر في الامارات او السعودية فماذا كانت ستفعل السلطات .
من سدني
السبت، 29-05-2021 04:34 ص
هل يوجد اخس واندل واحقر من هذا القرمطي النصيري بشار الاسد.