اقتصاد عربي

"النهضة": مليارا دولار وديعة قطرية لتونس بعد زيارة الغنوشي

المشيشي في قطر لتنسيق شؤون الوديعة واستلامها- الشرق القطرية
المشيشي في قطر لتنسيق شؤون الوديعة واستلامها- الشرق القطرية

كشف المستشار السياسي لحركة النهضة، رياض الشعيبي، أن قطر ستمنح تونس "ملياري دولار"، كتجسيد للزيارة الخاصة التي قام بها رئيس الحركة والبرلمان راشد الغنوشي للدوحة قبل أسابيع.

 

ولفت الشعيبي في منشور في صفحته الخاصة على "فيسبوك"، إلى أن المبلغ سيكون على شكل وديعة، وأن رئيس الحكومة هشام المشيشي في زيارة حاليا لقطر لتنسيق متطلبات الاستلام.

 

وزاد أن الدوحة ستقرض تونس المبلغ بنسبة فائدة ضعيفة جدا، وأن تونس ستتسلم المبلغ في غضون الشهر المقبل، مؤكدا أن التحرك "جاء تجسيدا لنتائج الزيارة الخاصة التي قام بها الغنوشي مؤخرا".

 

كما أنه أكّد أن قطر ستمول مليوني جرعة من لقاحات فيروس كورونا في شكل هدية للشعب التونسي، إضافة إلى إمضاء اتفاق لمضاعفة عقود العمل المخصصة للتونسيين في دولة قطر لتتجاوز الـ50 ألف عقد.


اقرأ أيضا: رئيس تونس يقر ضمنا بصحة الوثيقة التي نشرها MEE (فيديو)


وستتولى قطر، بحسب رياض الشعيبي، تنظيم "منتدى دولي للاستثمار في تونس" يوفر 25 مليار دولار لتونس على امتداد 5 سنوات، بما سيمثّل نقلة نوعية في وضعيّة الاقتصاد الوطني، وفق قوله.

 

وعبر الشعيبي عن أمله في "أن يلتحق رئيس الجمهورية بهذا الجهد وأن يخرج من عزلته في قصر قرطاج ومقاطعته لمؤسسات الدولة التونسية"، وقال: "لم نلحظ أي جهد منه حتى الآن للمساعدة على حل مشاكل الاقتصاد الوطني".

 

 

 

  

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل