سياسة عربية

وزير الإعلام اليمني: "الحوثي" تستدرج مهاجرين أفارقة لتجنيدهم

المقاتل الذي لقي حتفه في اليمن كان من الصومال- الأناضول
المقاتل الذي لقي حتفه في اليمن كان من الصومال- الأناضول
اتهم وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني، الأحد، جماعة الحوثي باستدراج لاجئين ومهاجرين أفارقة وتجنيدهم بالقوة.

جاء ذلك، في تغريدات نشرها عبر حسابه على موقع "تويتر" مساء الأحد.

وقال الإرياني: "تواصل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران استدراج اللاجئين والمهاجرين الأفارقة وتجنيدهم بالقوة وإرسالهم إلى محارق الموت.

يأتي ذلك، وفقا لوزير الإعلام اليمني، مع ارتفاع فاتورة خسائرها ونفاد مخزونها البشري، جراء مغامراتها العسكرية في مختلف جبهات محافظة مأرب (شمال شرق البلاد) وعزوف أبناء القبائل عن الانخراط في دعوات التجنيد والحشد والتعبئة.

وأضاف أن إقرار الحوثي بتجنيد اللاجئين والمهاجرين الأفارقة، والزج بهم في هجمات انتحارية، واستغلالهم في أعمال قتالية تستهدف أمن واستقرار اليمن ودول الجوار وتهديد المصالح الدولية "جريمة حرب وجرائم مرتكبة ضد الإنسانية، ومخالفة صريحة للقوانين والأعراف الدولية".

 

 


وكانت جماعة الحوثي، قد نعت في وقت سابق من الشهر الجاري، أحد المهاجرين الأفارقة، كان قد قتل في المعارك التي تخوضها الجماعة ضد القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

ودعا وزير الإعلام والثقافة اليمني منظمات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية المعنية لإدانة عمليات تجنيد الحوثي للمهاجرين واللاجئين الأفارقة واستغلالهم في أعمال قتالية، مطالبا في الوقت ذاته، بالضغط على المليشيا لوقف استخدامهم وقودا لمعاركها العبثية وتنفيذ أجندة النظام الإيراني وسياساته التخريبية في اليمن والمنطقة.

وكان الجيش اليمني أعلن مرارا في السنوات الماضية، عن مقتل مرتزقة أفارقة وهم يقاتلون في صفوف الحوثيين ضد قواته في جبهات مختلفة من البلاد.
 
التعليقات (0)

خبر عاجل