آخر الأخبار

فريدمان: بايدن قد يكون آخر رئيس ديمقراطي مؤيد لإسرائيل

لندن- عربي21 الإثنين، 31 مايو 2021 12:21 م بتوقيت غرينتش

توقع الكاتب الأمريكي توماس فريدمان أن يكون الرئيس جو بايدن، هو آخر ديمقراطي يحكم الولايات المتحدة، ويؤيد الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال فريدمان في مداخلة مع الإعلامي فريد زكريا عبر "سي أن أن"، إن "المرحلة أصبحت فيها مخاطر تحول إسرائيل إلى دولة فصل عنصري واضحة جدا  وربما نشاهد في جو بايدن آخر رئيس ديمقراطي مؤيد لإسرائيل".

 

وتابع بأن "أهم شيء للدبلوماسية الأمريكية والسياسة الإسرائيلية هو الحفاظ على أمر واحد على قيد الحياة وهو في العناية المركزة"، مشيرا إلى "حل الدولتين".


وأضاف: "أعتقد أننا في واقع الدولة أكثر من واقع الدولتين، لكنني لا أعتبره حقيقة دولة واحدة تمنح فيها الأغلبية اليهودية المساواة الكاملة للأقلية الفلسطينية".

 

وكان فريدمان قال في مقال قبل أيام، إنه أصبح من الضروري أن يتخذ بايدن خطوات عاجلة لإعادة تنشيط إمكانية حل الدولتين، وإعطائه على الأقل بعض المظاهر الدبلوماسية الملموسة على الأرض.


وأعرب عن أمله في أن يوصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للقادة الإسرائيليين والفلسطينيين خلال لقائه معهم هذا الأسبوع رسالة واضحة، بأن الولايات المتحدة ستتعامل مع السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية على أنها قيادة دولة فلسطينية في طور التشكل، ووفقا لذلك فإنها ستتخذ سلسلة من الإجراءات الدبلوماسية لترسيخ الدولة الفلسطينية والحفاظ على إمكانية تحقيق حل الدولتين.


اقرأ أيضا: مركز إسرائيلي: الحرب على غزة انتصار تكتيكي وهزيمة استراتيجية


 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا