آخر الأخبار

تعطل مئات المواقع الإلكترونية حول العالم بسبب "عناصر دخيلة"

لندن – وكالات الثلاثاء، 08 يونيو 2021 01:01 م بتوقيت غرينتش


أعلنت شركة "فاستلي" المزودة لخدمات الحوسبة السحابية، الثلاثاء، أنها عثرت على "عناصر دخيلة" وقامت بتعطيلها، كانت السبب في تعطل مواقع إلكترونية عالمية.

وفي وقت سابق الثلاثاء، تعطلت مئات المواقع الإلكترونية بينها شبكات إخبارية ومواقع حكومية، بسبب توقف خدمات حوسبة سحابية تحصل عليها هذه المواقع من الشركة العالمية "فاستلي".

وذكرت الشركة التي تقدم خدمات الحوسبة السحابية لمئات المواقع الإلكترونية حول العالم، في تغريدة على تويتر: "لقد حددنا عناصر دخيلة تسببت في حدوث اضطرابات على مستوى العالم وقمنا بتعطيل هذه العناصر".

وقالت: "شبكتنا العالمية من المواقع الإلكترونية تعود تدريجيا إلى الإنترنت. لكن ما زلنا نتحقق من المشكلة".

وأدرج موقع (داونديتكتور دوت كوم) الذي يرصد أعطال الإنترنت مواقع ذات معدلات زيارة عالية منها ريديت وباي بال وسبوتيفاي ضمن المواقع التي واجهت مشكلات، وإن كان العديد منها بدأ يعود للخدمة.

 

اضافة اعلان كورونا

وذكر قرابة 21 ألفا من مستخدمي منصة ريديت للتواصل الاجتماعي أنهم واجهوا مشكلات، بينما أبلغ أكثر من ألفي مستخدم بحدوث مشكلات في موقع أمازون حسبما ذكر موقع داونديتكتور.

ومن المواقع الإخبارية التي تعطلت "سي إن إن" و"نيويورك تايمز"، وصحيفة "لوموند" الفرنسية وموقع "أمازون"، إلى جانب الموقع الرسمي للحكومة البريطانية.

وكتب النائب العام بالمملكة المتحدة على تويتر أن الموقع الرئيسي للحكومة البريطانية تعطل، وأرفق مع تغريدته عنوان بريد إلكتروني للاستفسارات.

جغرافيا، أشارت الشركة إلى أن العطل ظهر في عديد المناطق حول العالم، مثل طوكيو، وسنغافورة، ومدن في البرازيل، وولايات أمريكية، ونيودلهي، وجوهانسبرغ، وعواصم أوروبية.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا