آخر الأخبار

هذا ما ستناقشه الفصائل الفلسطينية في مباحثات القاهرة

لندن- عربي21، وكالات الأربعاء، 09 يونيو 2021 08:25 ص بتوقيت غرينتش

تعتزم الفصائل الفلسطينية الاجتماع بداية الأسبوع المقبل، في العاصمة المصرية القاهرة، تلبية لدعوة مصرية لإجراء حوارات إعادة ترتيب البيت الفلسطيني، ومناقشة التطورات الميدانية.


وقالت حركة حماس في بيان، إن رئيس المكتب السياسي ووفدا من قيادة الحركة، وصلا إلى القاهرة، "تلبية لدعوة من القيادة المصرية لإجراء حوارات في مختلف التطورات السياسية والميدانية، خاصة في ظلال معركة سيف القدس".


ولم يُحدد سقف زمني للحوار، إلا أن مسؤولين بالفصائل قالوا إنه سيُختتم حينما ينتهي بحث الملفات المطروحة، في مدة تتراوح بين يومين وأربعة أيام.

 

اقرأ أيضا: وفدا "حماس" و"فتح" يصلان القاهرة بدعوة مصرية


وسيضم الحوار، الأمناء العامّين للفصائل الفلسطينية، وأبرزها حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" و"حركة الجهاد الإسلامي" و"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين".


وقال مسؤولون بحركتي "فتح" و"حماس"، في أحاديث منفصلة لـ"الأناضول"، إن حوار القاهرة سيبحث عددا من الملفات متعلقة بالشأن الداخلي الفلسطيني.


من جهتها، قالت "حماس" إن أبرز الملفات هو "ترتيب البيت الفلسطيني من خلال إصلاح منظمة التحرير"، في حين قالت "فتح" إن الفصائل ستبحث "إنهاء الانقسام، وإيجاد حالة شراكة وطنية، وتشكيل حكومة توافق من خلال الانتخابات".


وسيتم بحث تداعيات العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، واستكمال مباحثات وقف إطلاق النار، والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة في مدينة القدس المحتلّة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا