آخر الأخبار

تركي الحمد يثير حفيظة مصريين بتغريدة عن "العزبة الفارسية"

لندن- عربي21 الأحد، 13 يونيو 2021 07:37 ص بتوقيت غرينتش

أثار الكاتب السعودي حفيظة العديد من المصريين، سواء الموالين أو المعارضين، بعد تغريدة قال فيها إنه "لولا الدعم السعودي لتحولت مصر إلى عزبة فارسية".

 

لولا الدعم السعودي لمصر في تلك الأيام العصيبة، لربما أصبحت مصر اليوم "عزبة" فارسية، يعيث فيها الأخوان فسادا، والتوتر الطائفي على أشده، ووضع مسيحي مصر في الدرك الأسفل من السوء..خذوها قاعدة لا شواذ لها: إذا دخل الأخوان أو الفرس، أو هما معا، بلدة افسدوها، وجعلوا كل أهلها أذلة.. https://t.co/7LXjKs27Ja

— تركي الحمد T. Hamad (@TurkiHAlhamad1) June 12, 2021

 

ورغم اختلاف منطلقات الموالين والمعارضين، إلا أنهم رفضوا منطق الحمد؛ ففيما رفض الموالون منطق "المن والتكبر" فقد رفض المعارضون منطق الهجوم على الإخوان ووصْفهم بأنهم هم أساس المشاكل في مصر.

 

يقول المغرد خالد صديق، وهو صحفي يعمل في صحيفة الإمارات اليوم، إن التعبير قد خان الحمد "فمصر يا سيدي كبيرة جدا على الفرس والتاريخ يشهد".

 

اتفق معك في الدور الكبير للمغفور له بأذن الله الملك عبدالله في دعم مصر، وفي الدور التاريخي للملكة في تثبيت أركان الدولة المصرية في هذا الظرف الصعب والدقيق لكن اعتقد خانك التعبير في هذه الجملة " لربما أصبحت مصر اليوم "عزبة" فارسية".. فمصر يا سيدي كبيرة جدا عن الفرس والتاريخ يشهد

— khaled sedik (@khaledseddek) June 12, 2021

 

فيما ندد الصحفي وعضو الفريق الرئاسي للرئيس الراحل محمد مرسي، أحمد عبد العزيز، بتغريدة الحمد ناقلا الآية الكريمة على لسان ملكة سبأ "إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة".

 

يا تركي عيب!
يعني بلقيس الملكة تقول "إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها، وجعلوا أعزة أهلها أذلّة" وهو دا اللي حاصل (حرفيا) في المزرعة اللي انت عايش فيها، وتيجي هنا تقول إذا الإخوان والفرس دخلوا بلدا (أفسدوها)؟! وبعدين الفرس منهم سُنّة يا تركي! وللا انتا فاهم إن الفرس في إيران بس؟!

— أحمد عبد العزيز (@AAAzizMisr) June 12, 2021

 

المغرد سلطان قال: "متى يتخلى بعض الكتاب السعوديين عن المنن والهياط؟".

 

يمن على مصر
متى يتخلى بعض الكتاب السعوديين من المنن والهياط

— سلطان (@sul6an_21) June 12, 2021

 

المغرد المصري حسين أبو حميد ورغم اتفاقه مع تغريدة الحمد إلا أنه عقب قائلا: "كفانا الله شر المتكبرين".

 

يا تركى ولو اعتبرنا وصفك لمصر انها عزبه ماذا ستكون بلدك؟ نحن كمصرين لاننسى الدور الذى قام به جلاله الملك عبدالله لبلدنا واقل شئ هو تقبيل رأسه لاصراره زيارتنا أثناء مرضه فى رحله علاجه رحم الله من أحبو بلدنا وكفانا الله شر المتكبرين

— حسن أبو حميد (@E8OyGa7owHnjhDx) June 12, 2021

 

المغرد حمادة أحمد رد على الحمد قائلا: "صحيح ’الملافظ سعد‘ وأنت خانك التعبير والتقدير معاً".

 

صحيح "الملافظ سعد"وانت خانك التعبير والتقدير معاً

— Hamada Ahmed (@HamadaA23365410) June 13, 2021

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا