آخر الأخبار

صحيفة تتحدث عن عمليات تهريب بشر من تركيا لبريطانيا

غزة- عربي21- أحمد صقر الإثنين، 14 يونيو 2021 10:18 ص بتوقيت غرينتش

نشرت صحيفة "صندي تايمز" تقريرا عن شبكات تهريب البشر الموجودة في إسطنبول عبر وكالات سفر، لا سيما إلى بريطانيا.

 

وذكرت الصحيفة، أن الحكومة التركية، تعمل على التصدي لتهريب البشر، وقد ألقت الأجهزة الأمنية في إسطنبول القبض على 72 مشتبها بهم في تجارة البشر.

 

ويطلب المهربون الذين يعملون في إسطنبول، مبالغ تتراوح ما بين 10 آلاف و15 ألف جنيه إسترليني، مقابل تهريب شخص واحد إلى بريطانيا من تركيا عبر إيطاليا، بحسب الصحيفة.

 

وأشارت إلى أن أحد المهربين عرض على أحد المراسلين السريين وهي إيرانية تظاهرت بأنها عميلة محتملة، مجموعة من الطرق للسفر إلى بريطانيا بما في ذلك جوازات سفر أوروبية مزورة وتأشيرات وبطاقات هوية، بالإضافة إلى النقل على متن طائرات وقوارب صيد وشاحنات.

 

ولفت التقرير إلى أن المهربين يطلبون مبالغ كبيرة، مشيرا إلى أن إحدى الطرق تتم عن طرق التوجه من تركيا إلى فرنسا ثم بريطانيا، عبر جوازات سفر مزورة.

 

وحول خطة الدفع، أوضح التقرير، أنه يتم عبر متجر لتحويل الأموال على نظام دفعتين، ويجري الإعلان عن هذه الخدمات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما "إنستغرام" و"تلغرام".

 

وبحسب وزارة الداخلية البريطانية، فقد عبر أكثر من 8 آلاف شخص القنال الإنجليزي في قوارب صغيرة في عام 2020، أي أربعة أمثال ما كان عليه الحال في عام 2019. وكان نصف هؤلاء تقريبا إيرانيين. ومات سبعة وهم يحاولون العبور، وهو ما يزيد بثلاثة أشخاص عن العام السابق.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا