آخر الأخبار

إقامة مؤتمر "سيدات وأعمال" الإسرائيلي لأول مرة في دبي

عربي21- أحمد صقر الثلاثاء، 15 يونيو 2021 05:41 ص بتوقيت غرينتش

لأول مرة منذ إعلان التطبيع بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي، سيتم تنظيم مؤتمر "سيدات وأعمال" الإسرائيلي في مدينة دبي.


وأفادت صحيفة "إسرائيل اليوم"، بأن مؤتمر "سيدات وأعمال" الإسرائيلي السادس، الذي تنظمه شركة "ساميط إكسبرس" الإسرائيلية سيعقد لأول مرة في دبي من 18 حتى 21 من الشهر الحالي، بمشاركة 250 سيدة إسرائيلية وإماراتية.


وذكرت أن من بين "السيدات الاماراتيات الرياديات، ستشارك ليلى الجسمي رئيسة غرفة التجارة الإماراتية، وهي التي ستدير حلقة نقاش حول التجارة في العصر الجديد، كما ستشارك أمينة طاهر، نائبة رئيس التسويق في شركة طيران الاتحاد، وسعاد الشمسي أول مهندسة طيران في الإمارات وغيرهن"، بحسب ما أورده موقع "i24" الإسرائيلي.


ونبهت الصحيفة، إلى أنه كان من المفترض إقامة المؤتمر قبل نحو شهر، لكن عملية "سيف القدس" التي تصدت من خلالها المقاومة لعدوان الاحتلال على غزة والقدس، أدت إلى تأجيله.

 

اقرأ أيضا: "يديعوت": رجال أعمال إماراتيون يقاومون التطبيع الاقتصادي


وأوضح القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في الإمارات إيتان نائيه، أن "جزءا من اللقاءات التي تم التخطيط لها ألغيت بسبب الإسرائيليين، بعد إلغاء وتأجيل بعثات لإسرائيليين".


وأضاف نائيه للصحيفة: "في الإمارات، يتوقعون قدوم وفود ويبادرون هذه الأيام لإقامة مؤتمرات واستضافة بعثات إسرائيلية، ولا يمكن القول إنه لم يطرأ تغيير على الأجواء".


وذكر منظمو المؤتمر، أن "الحديث يدور عن المرة الأولى التي تخرج فيها النساء خارج إسرائيل، وهذا مؤثر على وجه الخصوص، فورا بعد التوقيع على اتفاقيات التطبيع، قررنا إقامة المؤتمر بالذات في الإمارات، والتي بها نسبه كبيرة من النساء بمناصب كبيرة، إن كان في السلطة أو في قطاع الأعمال، وبذلك يشكلن أرضية لخلق شبكة أعمال نسوية بين دول الخليج وإسرائيل".


وبينت الصحيفة، أن "المواضيع التي ستهتم بها اللجنة هذا العام ستتعلق بسوق العمل، وفرص العمل في سوق العقارات، والتغييرات والتطوير في عالم التجارة ما بعد كورونا، وقضايا إدارية".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا