آخر الأخبار

"الإخوان" تطالب بوقف إعدام 12 مصريا.. وتؤكد: أحكام انتقامية

لندن- عربي21 الثلاثاء، 15 يونيو 2021 10:03 ص بتوقيت غرينتش

طالبت جماعة الإخوان المسلمين في مصر، الثلاثاء، بوقف تنفيذ حكم نهائي صدر بإعدام 12 شخصا بينهم قياديون من الصف الأول للجماعة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"فض اعتصام رابعة".


جاءت المطالبة في بيان للجماعة، غداة إعلان محكمة النقض، أعلى محكمة طعون بالبلاد، تأييد حكم أولي صدر في أيلول/ سبتمبر 2018، بإعدام 12 شخصا بينهم قياديون بالجماعة هم: محمد البلتاجي، وعبد الرحمن البر، وأحمد عارف، والوزير السابق أسامة ياسين.

 

واعتبرت الجماعة أن تلك الأحكام "انتقامية"، مؤكدة أنها "لن توقف مسيرة دعوتها".


الحكم وفق القانون المصري نهائي، وواجب التنفيذ، ويعد الأول بحق قياديين بالصف الأول منذ صيف 2013 والأزمة مع النظام، الذي يعتبر الجماعة "محظورة".


وفيما لم تعلق الحكومة على الأحكام حتى الساعة الـ9:20 ت.غ، خاصة أنها تؤكد عادة أن قضاءها "مستقل ونزيه"، فقد قالت جماعة الإخوان إنها "ترفض تلك الأحكام" وتطالب "العالم الحر بكل مؤسساته ومنظماته بوقف تنفيذها".

 

أصدرت محكمة النقض المصرية، الاثنين، أحكاما نهائية بالإعدام بحق 12 شخصا بينهم قيادات بجماعة الإخوان المسلمين ضمن قضية اعتصام رابعة العدوية التي يعود تاريخها إلى عام 2013.

وأيدت المحكمة الإعدام بحق "عبدالرحمن البر، ومحمد البلتاجي، وصفوت حجازي، وأسامة يس، وأحمد عارف، وإيهاب وجدي، ومحمد عبد الحي، ومصطفى الفرماوي، وأحمد فاروق، وهيثم العربي، ومحمد زناتي، وعبد العظيم إبراهيم".

وخففت المحكمة ذاتها العقوبة على 32 متهما من الإعدام إلى مؤبد (25 عاما)، وقضت بانقضاء الدعوى للقيادي الراحل عصام العريان بسبب الوفاة، بحسب المصدر ذاته.

 

اقرأ أيضا: أحكام نهائية بإعدام 12 شخصا بينهم قيادات من الإخوان بمصر



أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا