آخر الأخبار

"الأهرام" المصرية: بداية جديدة مع قطر

لندن- عربي21 الأربعاء، 16 يونيو 2021 12:08 م بتوقيت غرينتش

نشرت صحيفة الأهرام المصرية الرسمية افتتاحية تحدثت فيها عن ما وصفتها بـ"البداية الجديدة للعلاقات" مع قطر، في ضوء زيارة وزير خارجية النظام المصري، سامح شكري، إلى الدوحة.

 

واعتبرت الصحيفة أن تلك "البداية الجديدة" تؤكدها الدلائل والتطورات منذ قمة "العلا" فى كانون الثاني/ يناير الماضي، وحتى يومنا هذا.

 

وأضافت: "بالأمس (الثلاثاء)، كان اللقاء فى الدوحة بين وزير الخارجية سامح شكرى والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، بمناسبة الزيارة التي يقوم بها شكرى حاليا للدوحة للمشاركة في اجتماعات وزراء الخارجية العرب".


وتابعت: "شهد هذا اللقاء قيام شكري بتسليم رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أمير قطر، هدفها التأكيد على أهمية مواصلة دفع العلاقات بين البلدين، وتسوية المسائل العالقة في إطار ما نص عليه بيان العلا".

 

اقرأ أيضا: مصر تدعو من الدوحة إلى إطار زمني للتفاوض حول سد النهضة


ولفتت الصحيفة إلى أن اللقاء شهد أيضا "توجيه الدعوة لأمير قطر لزيارة القاهرة في أقرب فرصة"، معتبرة أن هذا "يؤكد أننا بصدد صفحة جديدة تماما في علاقات البلدين، قوامها التفاهم المشترك، والحوار لحل مختلف القضايا، فضلا عن التنسيق والتشاور، فيما يتصل بشتى القضايا الإقليمية والدولية، وبما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين".

 

واعتبرت الصحيفة أن هذا "هو الوضع الطبيعي والمعتاد، وهو أيضا ما يسري على العلاقات التي تربط بين مصر وجميع أشقائها العرب".


وختمت "الأهرام" افتتاحيتها بالقول: "باختصار، توجد - كما هو واضح - إرادة سياسية قوية من البلدين لطي صفحة الماضي، وبدء مرحلة جديدة قوامها استكشاف آفاق التعاون، والتشاور وتوحيد المواقف والرؤى تجاه قضايا عديدة".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا