آخر الأخبار

إغلاق صناديق الاقتراع بانتخابات إيران وتمديد ببعض المراكز

لندن- عربي21 الجمعة، 18 يونيو 2021 08:40 م بتوقيت غرينتش

أفاد التلفزيون الإيراني الرسمي، مساء الجمعة، بإغلاق صناديق الاقتراع الخاصة بالانتخابات الرئاسية في غالبية المراكز عند الساعة المقررة في منتصف الليل.


ونشر عند الساعة (20:50 ت.غ) أنه "تم إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية مع تمديد التصويت لساعتين في بعض المراكز".


وقبيل الموعد المقرر لإقفال الصناديق عند منتصف الليل (19:30 ت. غ)، مددت السلطات الاقتراع حتى الثانية فجرا.


وكانت الهيئات المعنية بالانتخابات لمحت سابقا إلى إمكان تمديد هذه الفترة في حال دعت الحاجة.


وفي السياق، أشارت استطلاعات أولية نشرتها وسائل إعلام دولية أن الانتخابات الرئاسية الإيرانية شهدت تراجعا كبيرا في نسب المشاركة.


وأوضح استطلاع نشره موقع قناة "فرانس 24" أن نسبة المشاركة لن تتعدى 41%، وهي أقل بكثير من تلك التي شهدتها الانتخابات الرئاسية الأخيرة عام 2017.


ويتنافس في هذه الانتخابات أربعة مرشحين 3 منهم ينتمون إلى معسكر المحافظين المتشددين بعد انسحاب 3 أسماء في آخر لحظة من السباق.


ويعتبر المحافظ المتشدد إبراهيم رئيسي، رئيس السلطة القضائية والمقرب من المرشد الأعلى، المرشح الأوفر حظا للفوز في هذه الانتخابات.


يشار أن نحو 59 مليون ناخب يحق لهم التصويت في الانتخابات الرئاسية في إيران.

 

ولم تنشر لجنة الانتخابات أي أرقام حول نسبة المشاركة حتى الآن،  

 

وانطلق صباح الجمعة التصويت في الانتخابات الرئاسية الثالثة عشرة في إيران.

وذكرت وكالة "إرنا" الإيرانية للأنباء، أن مراكز الاقتراع فتحت أبوابها أمام الناخبين في تمام الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي؛ للإدلاء بأصواتهم في ذلك الاستحقاق الانتخابي.

 

وأدلى المرشد الإيراني علي خامنئي بصوته مع فتح مراكز الاقتراع، وذلك في قلم اقتراع خاص بحسينية الإمام الخميني، وسط العاصمة طهران.

ودعا إلى المشاركة في التصويت بأعداد كبيرة. وقال خامنئي بعدما أدلى بصوته: "كل صوت له وزنه... تعالوا وشاركوا واختاروا رئيسكم... هذا أمر مهم لمستقبل بلدكم".

 

اقرأ أيضا: انتخابات إيران تنطلق.. خامنئي يدلي بصوته ويدعو للمشاركة

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا