آخر الأخبار

محام: الشيخة لطيفة تتمتع بحرية التنقل واتصلت بنا

لندن – عربي21، وكالات الإثنين، 21 يونيو 2021 08:29 م بتوقيت غرينتش

قال محام من مجموعة النشطاء التي تدعو لرفع القيود المفروضة على الشيخة لطيفة، إحدى بنات حاكم دبي، لرويترز الاثنين إنه يبدو أن الشيخة تتمتع بدرجة متزايدة من الحرية والتنقل، وذلك بعد أسابيع على مطالبة أممية بإثبات أنها على قيد الحياة.


ونشرت صورة جديدة للشيخة لطيفة، ابنة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على انستجرام بدا فيها أنها خارج البلاد بعد أن أظهرت صور سابقة خروجها في أماكن عامة في الإمارة التي قالت إنها محتجزة فيها.

وقال ديفيد هاي أحد مؤسسي حملة (أطلقوا سراح لطيفة) "يسعدنا أن نرى لطيفة تملك جواز سفر على ما يبدو، وتسافر وتتمتع بدرجة متزايدة من الحرية، هذه خطوات إيجابية جدا".

وتابع رافضا الإدلاء بمزيد من التفاصيل "كما بوسعي أن أؤكد أن لطيفة اتصلت مباشرة بعدد من أعضاء فريق الحملة".

 

 

View this post on Instagram

A post shared by Sioned (@shinnybryn)

 



وأضاف أن الصورة، وهي الأولى التي التقطت للشيخة لطيفة (35 عاما) خارج الإمارات العربية المتحدة منذ فشل محاولة لها للفرار من سيطرة والدها في عام 2018، تشير إلى أن جواز سفرها في حيازتها.

وليس بإمكان رويترز التحقق من مصدر مستقل مما إذا كانت لطيفة تتمتع بحرية التنقل. ولم تستجب وزارة الخارجية الإماراتية ومكتب حكومة دبي الإعلامي بعد لطلبات التعليق.

ونُشرت الصورة في حساب سيونيد تيلور وهي مُدرسة بريطانية في مدرسة تديرها الدولة في دبي وظهرت فيها المرأتان تضعان كمامتين وتقفان داخل مطار وبجوارهما حقيبة سفر كبيرة.

 

 

View this post on Instagram

A post shared by Sioned (@shinnybryn)

 

 

الشهر الماضي، أعلنت الأمم المتحدة أنها لا تزال تنتظر أدلة "ذات صدقية" على أن الشيخة لطيفة على قيد الحياة، وذلك بعد نشر صورتين بدا أنهما تظهرانها على حساب غير معروف على تطبيق انستجرام.

 

وطلب مكتب حقوق الإنسان في الأمم المتحدة في شباط/فبراير من الإمارات تقديم أدلة على أن الشيخة لطيفة على قيد الحياة ردا على بث وسائل إعلام بريطانية شريطا مصورا تؤكد فيه أنها محتجزة "كرهينة" وتخشى على حياتها.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا