سياسة عربية

السعودية تمنع السفر من وإلى الإمارات اعتبارا من الأحد

 السلطات السعودية ستمنع السفر من وإلى الإمارات وإثيوبيا وفيتنام وأفغانستان بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا- أ ف ب/أرشيفية
السلطات السعودية ستمنع السفر من وإلى الإمارات وإثيوبيا وفيتنام وأفغانستان بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا- أ ف ب/أرشيفية

قررت السلطات السعودية، في الساعات الأولى من صباح السبت، منع السفر من وإلى الإمارات اعتبارا من الأحد (4 تموز/يوليو 2021.

 

وأكدت وكالة الأنباء السعودية، نقلا عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أن السلطات ستمنع السفر من وإلى الإمارات وإثيوبيا وفيتنام وأفغانستان بسبب مخاوف، تتعلق بفيروس كورونا (كوفيدـ 19)، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس.

وأوضحت الوكالة أن الحظر سيسري اعتبارا من الرابع من تموز/يوليو، وسيطبق على أي فرد كان بهذه الدول الأربع خلال 14 يوما.

 

ولفتت الوكالة إلى أن السلطات ستعفي المواطنين السعوديين الذين سيعودون للبلاد قبل الأحد من الإجراءات الجديدة.

 

 

 

وكشف نظام التقصي الجيني لسلالات فيروس كورونا في الإمارات،  عن أن السلالة الأكثر شيوعا هي سلالة بيتا بنسبة 39.2 في المائة، تليها دلتا بنسبة 33.9 في المائة، وأخيرا سلالة ألفا بنسبة 11.3 في المائة.


وقالت المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي في الإمارات، فريدة الحوسني؛ إن السلالات السائدة في البلاد حاليا هي "ألفا، و"بيتا"، و"دلتا"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، الأحد.

 

وأوضحت الحوسني، أن الدراسات العالمية تشير إلى أن قابلية انتقال متحور "دلتا"، ارتفعت بنحو 40 بالمئة إلى 60 بالمئة.

 

وأضافت: "البيانات الحديثة من بعض الدول تبرز أن خطر دخول المستشفى يتضاعف بعد الإصابة بمتحور دلتا مقارنة مع متحور ألفا، خاصة عند أولئك الذين يعانون من حالات صحية أخرى.

وتابعت: "السلالات المتحورة هي نسخة من الفيروس تضم مجموعة من الطفرات الجينية، وهو أمر متوقع لفيروسات كورونا على مدى سنوات، وقد تم تسجيل عدد كبير من التحورات لفيروس سارس كوفيد 2 المسبب لمرض كوفيد - 19، أغلبها لم يسبب تغييرا في خصائص الفيروس ولا يشكل خطورة".

 

التعليقات (2)
محمد غازى
السبت، 03-07-2021 02:42 ص
ربى ما أعظمك.... بسبب ما إفترته السعودية بحق غيرها من الشعوب العربية وخصوصا مقتل الصحافى الخاشقجى، وإضطهاد المقيمين فى المملكة وإعتقالهم ومحاكمتهم بتهم لا أساس لها، وألتطبيع القائم بين الإمارات والسعودية مع العدو، فإن الله جلت قدرتخ بعث عليهم سلالات جديدةمن الكورونا، ألفا وبيتا ودلتا، تعتبر أشد فتكا من المتواجد حاليا وإنتشرت هذه السلالات فى ألإمارات، قررت السعودية منع مواطنيها من السفر إلى ألإمارات أو القدوم منها. قلناها ألله يمهل ولا يهمل.
الاكوان المتعددة
السبت، 03-07-2021 12:44 ص
تخاف فرقة ام عليوي من تحكم بلادها السعودية من ان تنقلب عليها الامارات مع مصر بمشاركة داهلية من ال سعود ضدها لذالك قطعو العلاقات مع الامارات