سياسة عربية

"طيران الإمارات" تعلق رحلاتها من وإلى السعودية

طيران الإمارات CC0
طيران الإمارات CC0

أفادت شركة طيران الإمارات، بأنه سيتم تعليق جميع رحلات الركاب من وإلى المملكة العربية السعودية حتى إشعار آخر.

وعلقت "طيران الإمارات"، رحلاتها من وإلى السعودية، حتى إشعار آخر، بعد يوم واحد من قرار سعودي بمنع السفر إلى الإمارات، وحظر استقبال الرحلات.

ونقلت صحيفة البيان عن شركة طيران الإمارات، أن قرار تعليق السفر من وإلى السعودية سيسري اعتبارا من اليوم الأحد، في تمام الساعة الـ23:00 بالتوقيت المحلي. بناء على تعليمات من الهيئة العامة للطيران المدني السعودي.

وقالت إنه لن يتم قبول المسافرين الذين يصلون إلى السعودية كوجهة نهائية، بعد تاريخ الغد 5 تموز/ يوليو.

ولفتت إلى وجود ثلاث رحلات فقط اليوم، وهو الأخير، قبل تعليق الطيران، من وإلى السعودية، للمسافرين الراغبين بالعودة سريعا إلى بلادهم قبل سريان القرار.

وكانت وكالة الأنباء السعودية، نقلت عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السبت قوله، إن السلطات ستمنع السفر من وإلى الإمارات وإثيوبيا وفيتنام وأفغانستان، بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس.

وأوضحت الوكالة أن الحظر سيسري اعتبارا من الرابع من تموز/ يوليو، وسيطبق على أي فرد كان بهذه الدول الأربع خلال 14 يوما.

ولفتت الوكالة إلى أن السلطات ستعفي المواطنين السعوديين الذين سيعودون للبلاد قبل الأحد من الإجراءات الجديدة.

وكشف نظام التقصي الجيني لسلالات فيروس كورونا في الإمارات، عن أن السلالة الأكثر شيوعا هي سلالة بيتا بنسبة 39.2 في المائة، تليها دلتا بنسبة 33.9 في المائة، وأخيرا سلالة ألفا بنسبة 11.3 في المائة.

 

 

#وزارة_الداخلية: منع سفر المواطنين إلى عددٍ من الدول دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية.#واس_عام pic.twitter.com/AW58zSmUXb

 

التعليقات (0)