آخر الأخبار

مجلس "الشركاء" بالسودان يوصي بإعفاء جميع حكام الولايات

لندن- عربي21، وكالات الثلاثاء، 06 يوليو 2021 05:45 ص بتوقيت غرينتش

أوصى مجلس شركاء الفترة الانتقالية بالسودان الاثنين، بإعفاء جميع حكام الولايات، اعتبارا من بداية آب/ أغسطس المقبل.


وذكر بيان صادر عن إعلام مجلس السيادة، عقب اجتماع لمجلس الشركاء برئاسة عبد الفتاح البرهان، أن "الاجتماع أوصى بإعفاء جميع الولاة وعددهم 18، اعتبارا من مطلع أغسطس، وتعيين الولاة الجدد في الخامس من الشهر ذاته"، دون توضيح تفاصيل إضافية.


ونقل البيان عن عضو مجلس الشركاء حيدر الصافي، أن المجلس شكل لجنة للعمل من أجل اكتمال المجلس التشريعي والترتيب لانعقاد أول جلسة له في 17 آب/ أغسطس المقبل، وهو اليوم الذي يوافق توقيع الوثيقة الدستورية، بين المجلس العسكري المنحل وقوى إعلان الحرية والتغيير في 2019.

 

اقرأ أيضا: "المهنيين" يدين قمع المظاهرات السودانية.. ويدعو للتحقيق


وكان رئيس الحكومة الانتقالية بالسودان عبد الله حمدوك، أعلن في تموز/ يوليو 2020، تعيين 18 حاكما مدنيا لولايات السودان، وذلك خلفا للولاة العسكريين.


ويضم مجلس شركاء الفترة الانتقالية، بحسب قرار البرهان الصادر في 3 كانون الأول/ ديسمبر 2020، 29 عضوا منهم البرهان رئيسا و4 عسكريين من مجلس السيادة، إضافة إلى قائد ثاني قوات الدعم السريع عبد الرحيم حمدان دقلو، ورئيس الوزراء عبدالله حمدوك.


ويضم المجلس 13 عضوا من قوى إعلان الحرية والتغيير (قائدة الحراك الاحتجاجي الذي أطاح بالرئيس عمر البشير) وسبعة من الجبهة الثورية (حركات مسلحة) إلى جانب عضوين من شرق السودان يحددان لاحقا عقب انعقاد مؤتمر لشرق السودان.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا