سياسة دولية

دفاعات السفارة الأمريكية ببغداد تسقط مسيرة مفخخة

استهدف 43 هجوما المصالح الأمريكية في العراق منذ بداية العام- الأناضول
استهدف 43 هجوما المصالح الأمريكية في العراق منذ بداية العام- الأناضول

قالت السفارة الأمريكية في العراق، الثلاثاء، إن دفاعاتها الجوية في مبنى السفارة بالعاصمة بغداد تصدت "لتهديد جوي" استهدفها، دون توضيح ماهيته.


وذكرت في بيان أنه "في وقت مبكر من الثلاثاء، تَفعلت المنظومة الدفاعية داخل مجمع السفارة الأمريكية في بغداد وقضت على تهديد جوي".

 

من جهتها أعلنت مصادر أمنية عراقية أنّ القوات الأمريكية في العراق أسقطت ليل الاثنين-الثلاثاء طائرة مسيّرة مفخّخة أثناء تحليقها فوق سفارة الولايات المتّحدة في بغداد، وذلك بعد ساعات من هجوم صاروخي استهدف قاعدة في غرب العراق تضمّ جنوداً أمريكيين.

 

وبحسب وكالة فرانس برس فقد أطلقت أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية صواريخ ليل الاثنين الثلاثاء في سماء العاصمة العراقية، في حين أكّدت مصادر أمنية عراقية أنّ هذه الصواريخ اعترضت الطائرة المسيّرة المفخّخة..

 

في حين ذكرت وكالة رويترز أنه تم اعتراض طائرة مسيرة وإسقاطها قرب السفارة الأمريكية في بغداد، ليل الاثنين الثلاثاء، من دون وقوع خسائر بشرية.

 

من جهة أخرى أفاد مصدر أمني، الثلاثاء، باستهدف رتل تابع لقوات التحالف الدولي في محافظة الأنبار (شرقا)، حسبما ذكر موقع "السومرية" المحلي.

 

وكانت صافرات الإنذار داخل السفارة الأمريكية في بغداد دوت ليل الاثنين الثلاثاء، نتيجة رصد جسم غريب فوق سماء السفارة.

 

وقال المصدر، إن "ثلاث عبوات ناسفة استهدفت رتلاً تابعاً لقوات التحالف الدولي (الذي تقوده الولايات المتحدة) بالقرب من الصقلاوية في الأنبار".

وأضاف أن "العملية لم تؤد لخسائر بشرية ولا إصابات، لكنها أحدثت ضرراً في إحدى إطارات الرتل".

 

واستهدف 43 هجوما المصالح الأمريكية في العراق منذ بداية العام، بينها السفارة الأمريكية في بغداد وقواعد عسكرية عراقية تضمّ أمريكيين، ومطاري بغداد وأربيل، فضلا عن مواكب لوجستية للتحالف الدولي، في هجمات غالبا تنسب إلى مليشيات موالية لإيران.


التعليقات (0)