سياسة عربية

مستوطنون يقتحمون حي "بطن الهوى" في القدس (شاهد)

المستوطنون تجولوا بأسلحتهم ونفذوا جولات استفزازية- مركز وادي حلوة
المستوطنون تجولوا بأسلحتهم ونفذوا جولات استفزازية- مركز وادي حلوة

اقتحم عشرات المستوطنين الثلاثاء، حي بطن الهوى ببلدة سلوان بالقدس المحتلة، ونفذوا جولات استفزازية وطقوسا تلمودية.


وقال رئيس لجنة حي بطن الهوى زهير الرجبي، إن المستوطنين قاموا باستفزاز سكان الحي وتوجيه الشتائم لهم، وتطور الأمر لعراك بالأيدي.


وأضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت الحي لحماية المستوطنين خلال تواجدهم في البؤرة الاستيطانية "بيت العسل" حتى خرجوا من الحي. بحسب المركز الفلسطيني للإعلام.


وأوضح أن المستوطنين دخلوا خلال اقتحامهم منزل عواد في حي بطن الهوى، الذي استولت عليه جمعية عطيرت كوهنيم الاستيطانية قبل نحو 4 أشهر.

 

اقرأ أيضا: حي "بطن الهوى" المقدسي يخوض معركة جديدة ضد التهجير

 


ويعيش عشرات المستوطنين في البيوت المستولى عليها في حي بطن الهوى بسلوان، ويسيرون داخل الحي بحراسة شركات خاصة.


وبطن الهوى حي سكني داخل قرية سلوان الواقعة جنوبي المسجد الأقصى، خارج أسوار البلدة القديمة في مدينة القدس، ويسكنها أكثر من 55000 نسمة.


ويصارع حي بطن الهوى مخططات الاحتلال المتواصلة التي حيكت ضد سكانه، بهدف طردهم من أرضهم ومنازلهم، لصالح إقامة حزام من المستوطنات، ضمن مساع حثيثة، هدفها النهائي تهويد المدينة المقدسة وتغيير طابعها العربي الفلسطيني.

 

 
التعليقات (1)
محمد غازى
الأربعاء، 07-07-2021 12:24 ص
من ألمؤكد أن إقتحام المستوطنين لبطن الهوى، كان بإيعاز وحماية كلاب عباس، (رجال) ألتنسيق ألأمنى المقدس. لمااذا لا يتساءل أهلنا فى الضفة، كيف أصبح عباس وأولاده من أصحاب الملايين حتى لا نقول المليارات، وهو عباس لم يكن يملك سوى راتبه من المنظمة؟! ربما الكثير يعرف ماذا جرى فى لبنان عندما قام عزام ألأحمق مع أولاد عباس، ببيع أراضى كانت تملكها منظمة التحرير، وتم إعتقالهم، ومن ثم ألإفراج عنهم بعد تدخل آخرين. عباس يفخر بأن له مائة سفاره فى الخارج، وقال إن 90 منها ملك!!! والملك طبعا بإسمه!!!! إستمر ياشعبنا فى الضفة فى مظاهراتك وإعتصاماتك حتى تسقط سلطة التعاريص العباسية ألشتيوية، الشيخية، الهباشية، وباقى شلة ألأنس حول عباس لعنة الله عليه وعلى كل من والاه.

خبر عاجل