آخر الأخبار

محادثات أمريكية مع السعودية والإمارات بعد الخلاف النفطي

لندن- عربي21 الأربعاء، 07 يوليو 2021 12:18 م بتوقيت غرينتش

كشفت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، أن مسؤولي إدارة البيت الأبيض أجروا محادثات رفيعة المستوى مع مسؤولين سعوديين وإماراتيين، على هامش الخلاف في مجموعة "أوبك+" النفطية بشأن زيادة الإنتاج.


وأكدت ساكي في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أن واشنطن ليست طرفا في هذه المحادثات، لكن خلال عطلة نهاية الأسبوع وحتى هذا الأسبوع، أجرت الولايات المتحدة عددا من المحادثات مع مسؤولين بالسعودية والإمارات وشركاء آخرين معنيين، دون الكشف عن هوية المسؤولين الأمريكيين.


لكن المتحدثة الأمريكية ألمحت إلى أنها لا تتوقع إجراء الرئيس الأمريكي جو بايدن مكالمات شخصية مع مسؤولي البلدين، معربة عن أملها في أن تؤدي هذه المحادثات إلى اتفاق يسعى إلى الوصول إلى طاقة اعتمادية وميسورة التكلفة.

 

اقرأ أيضا: انهيار محادثات "أوبك+" تدفع أسعار النفط لهبوط حاد


وشددت ساكي على أهمية محادثات مجموعة "أوبك+" بالنسبة للإدارة الأمريكية، نظرا لارتباطها بأسعار النفط في الولايات المتحدة، مضيفة أننا "لهذا السبب يراقب فريقنا أسعار البنزين باستمرار، ويتواصل بشكل مباشر مع أطراف أوبك، للتوصل إلى صفقة، والسماح للزيادات المقترحة في الإنتاج بالمضي قدما".


وانهارت الاثنين الماضي، المحادثات بين وزراء من أوبك+، بعد فشل المفاوضات في إنهاء خلاف علني نادر بين السعودية، أكبر منتج في أوبك، ودولة الإمارات العربية.


وفي البداية، صعد النفط بعد أنباء إلغاء مجموعة أوبك+ اجتماعا، لكن الأسعار تراجعت مع تركيز المتعاملين على احتمال أن النزاع سيدفع بعض المنتجين لزيادة إنتاجهم والبدء بتصدير المزيد من البراميل.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا