آخر الأخبار

هل يحرم نيمار زميله السابق ميسي من لقبه الأول مع الأرجنتين؟

لندن- عربي21 الجمعة، 09 يوليو 2021 06:35 م بتوقيت غرينتش

تلتقي البرازيل بقيادة نجمها نيمار داسيلفا مع الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي في نهائي كوبا أمريكا لكرة القدم بعد غد الأحد.


وقبل هذا الموعد، تحدث نيمار عن المباراة المرتقبة في تصريحات أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.


وقال نيمار: "إنها المباراة النهائية التي حلمت دائما بخوضها، وهي أيضا المواجهة النهائية المحببة في كوبا أمريكا".


وأضاف النجم البرازيلي: "مباراة البرازيل والأرجنتين كلاسيكية منذ فترة طويلة، بسبب الألقاب لدى الطرفين، وجميع اللاعبين الذين لعبوا فيها".


وتابع نيمار: "إنه لشرف لي أن أكون جزءا من هذا الفريق، ومن الواضح أن لدي إرادة كبيرة للتتويج".


وواصل نيمار، الذي غاب بسبب الإصابة عن تتويج البرازيل بالنسخة الماضية لكوبا أمريكا عام 2019: "مشاهدة نهائي 2019 من المدرجات؟ لقد عانيت كثيرا. كنت أعلم أن بإمكاني أن أكون هناك في الملعب، ولسوء الحظ لم أتواجد بسبب الإصابة التي تم إهمالها. إنه أول نهائي لي في كوبا أمريكا، مستعد لتقديم كل شيء لحصد اللقب".


وعن مواجهته لصديقه وزميله السابق في برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، علق نيمار قائلا: "لطالما قلت إن ميسي أفضل لاعب رأيته، إنه صديق رائع، والآن نحن منافسان في النهائي. أريد التغلب عليه والفوز باللقب".


وأكمل: "قد يكون اللقب الأول لميسي أيضا. لقد قاتل كثيرا من أجل الفوز بلقب مع الأرجنتين، وإذا لم أتواجد وغابت البرازيل عن المنافسة، كنت سأصبح من مشجعي الأرجنتين".

 

يعود منتخب الأرجنتين لخوض نهائي كوبا أمريكا أمام البرازيل، بعد 14 عاما من النهائي الذي خسره الـ(ألبيسيليستي) في 15 يوليوز 2007، بملعب خوسيه إنكارناسيون روميرو في ماراكايبو بفنزويلا.

وبعد الفوز المضني على كولومبيا بركلات الترجيح، إثر التعادل 1-1 في الوقت الأصلي، يتواجه المنتخبان البرازيلي والأرجنتيني السبت المقبل بملعب ماراكانا في نهائي كوبا أمريكا.

 

ويسعى منتخب الأرجنتين للظفر بأول لقب منذ 28 عاما.

وفازت الأرجنتين بكوبا أمريكا 14 مرة، وكانت وصيفة البطل في 14 مناسبة أخرى.

لكن آخر مرة حصل فيها الأرجنتينيون على كوبا أمريكا كانت نسخة 1993، التي أقيمت في الإكوادور. ومنذ ذلك الحين، بلغت النهائي أربع مرات، لم تحسم أيا منها لصالحها في أعوام 2004 و2007 و2015 و2016.



أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا