سياسة دولية

تحذير أمريكي للاحتلال: السلطة الفلسطينية بوضع خطير

حذر مسؤول أمريكي خلال محادثات عقدها في تل أبيب من أن السلطة الفلسطينية في وضع "صعب وخطير"- جيتي
حذر مسؤول أمريكي خلال محادثات عقدها في تل أبيب من أن السلطة الفلسطينية في وضع "صعب وخطير"- جيتي

كشف موقع عبري الجمعة، عن تحذيرات أمريكية وصلت إلى المسؤولين الإسرائيليين، بشأن الوضع الاقتصادي والسياسي للسلطة الفلسطينية.


وقال موقع "ويللا"؛ إن مسؤولا أمريكيا حذر خلال محادثات عقدها في تل أبيب، من أن السلطة الفلسطينية في وضع "صعب وخطير"، لافتا إلى أن نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي هادي عمرو نقل التحذير لمسؤولين إسرائيليين، بعد محادثات عقدها في رام الله مع مسؤولين فلسطينيين.


ولفت الموقع إلى أن "عمرو التقى في إسرائيل مع وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج والوزير في وزارة المالية حمد عمار ومنسق أنشطة الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية غسان عليان، ومسؤولين في وزارة الخارجية".


وذكر أن عمرو "حذر في محادثاته مع عدد من كبار المسؤولين الإسرائيليين من أن السلطة الفلسطينية في وضع اقتصادي وسياسي صعب وخطير، وطالب إسرائيل باتخاذ خطوات لتعزيز الوضع الاقتصادي والسياسي لحكومة رام الله".


وقال الموقع؛ إن "مسؤولين إسرائيليين كبارا شاركوا في المحادثات، أشاروا إلى أن عمرو أكد لهم قلقه من محادثاته في رام الله، قائلا: لم أر السلطة الفلسطينية في مثل هذا الوضع السيئ من قبل".

 

اقرأ أيضا: فعاليات مناهضة للاستيطان بـ"بيتا".. واعتقالات بالضفة (شاهد)


وتابع: "شدد المسؤول الأمريكي على أن تضافر الأزمة الاقتصادية في السلطة الفلسطينية والأزمة السياسية الداخلية وغياب الشرعية العامة للسلطة الفلسطينية، يخلق وضعا خطيرا وغير مستقر"، مضيفا: "قال عمرو لكبار المسؤولين الإسرائيليين؛ إنها مثل غابة جافة تنتظر أن يشتعل شيء ما".


وأكد الموقع أن عمرو حذر في محادثاته من أنه "إذا لم يكن لدى السلطة المال اللازم لدفع الرواتب، فقد يؤدي ذلك إلى مزيد من التدهور في نهاية المطاف"، وقدم سلسلة إجراءات اقتصادية يمكن لإسرائيل اتخاذها لتحسين الوضع الاقتصادي للسلطة الفلسطينية بشكل سريع نسبيا"، دون مزيد من التوضيحات بخصوص هذه الإجراءات.


وقال: "رد الإسرائيليون بأنهم يعتقدون أن الوضع الاقتصادي في السلطة الفلسطينية يتحسن بالفعل مع نهاية الإغلاق الذي فرضه فيروس كورونا، لكنهم أعربوا عن استعدادهم لاتخاذ خطوات للمساعدة".


ومن المتوقع أن ينهي عمرو، الجمعة، زيارته للمنطقة التي استغرقت 5 أيام التقى خلالها مسؤولين فلسطينيين ومن المجتمع المدني الفلسطيني.


ولم تعقب السفارة الأمريكية لدى الاحتلال الإسرائيلي أو وزارة الخارجية الأمريكية، على ما ورد في هذا التقرير من تحذيرات أمريكية.

التعليقات (4)
يوسي بن حنين
السبت، 17-07-2021 09:43 ص
فى الفيلم الاباحي للسيد ( مخمود عباس) مع السيده لايفى كان مثل الكلب المطيع نعم انه مخمود لدي المسلمين محمود عندنا في دوله اسرائيل
محمد غازى
الجمعة، 16-07-2021 09:39 م
أوضاع سلطة عباس، ليست سيئة بسبب قلة السيوله بيدها، بل بسبب فسادها الكبير، وقيامها بفتح 100 سفارة فى أنحاء العالم. لا أعتقد أن لأميركا الدولة ألأعظم 100 سفارة فى أنحاء العالم. لكن سلطة رام الله تهتم بالشكليات ولا تهتم بما ينفع الناس. ألسفارات، 90 من بناياتها، ملك، والملك طبعا بإسم الرئيس أو أولاده أو زوجته، أم مازن. هذا هو فساد السلطة ياأميركا، أطلبوا من السلطة السافلة بيع السفارات فى الخارج وبمثمنهم تستطيع السلطة تحسين وضعها ألمالى!!!
فلتذهب سلطتهم الى الجحيم
الجمعة، 16-07-2021 06:03 م
اللهم عجل بانهيارها والقضاء التام على منتسبيها من العملاء والخونة حتى تحرر فلسطين كاملة من قطعان الصهاينة وتكون بشارة بتحرير بقية الشعوب العربية والاسلامية من الاحتلال الداخلي الذي تقوم به عصابات من الخونة والعملاء كوكلاء عن المحتل الخارجي.
كريم .. رام الله
الجمعة، 16-07-2021 01:56 م
ندعو الله ان تنهار سلطة عباس العميلة الفاسدة القذرة ... من يحتمي بالاحتلال الذي يقتل الشعب الفلسطيني لاخير فيه وسيكنسه الشعب الفلسطيني قريبا جدا ....