عـاجل
آخر الأخبار

تحذيرات أمريكية من مخاطر عدم تلقي اللقاحات

واشنطن- وكالات الأحد، 25 يوليو 2021 10:50 ص بتوقيت غرينتش

قال خبراء في الأمراض بالولايات المتحدة، إن أخطار عدم الحصول على لقاحات مضادة لفيروس كورونا، كبيرة، وتزيد من المخاطر على القطاع الصحي.

وأوضح الدكتور أميش أدالجا، خبير الأمراض المعدية بجامعة هوبكنز، أن حالات النقل للمستشفيات والوفيات سترتفع، والتي كان يمكن تجنبها لو حصلنا على اللقاح.

وأظهر استطلاع رأي جديد أن معظم الأمريكيين الذين لم يحصلوا على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، يقولون إنه من غير المرجح أن يتلقوا أي لقاح. وأوضح 16 بالمئة منهم أنهم ربما يحصلون عليه.

ويشكك معظمهم أيضا في أن اللقاح فعال في مواجهة السلالة المتحورة من الفيروس "دلتا"، بالرغم من الأدلة التي تثبت فعاليته.

وتبرز تلك النتائج التحديات التي تواجه مسؤولي الصحة العامة فيما تتزايد حالات العدوى في بعض الولايات، ما يهدد بانهيار مستشفيات تحت وطأة الضغط.

 

اضافة اعلان كورونا
الاستطلاع الذي أجرته أسوشييتدبرس بالتعاون مع "مركز نورك لأبحاث الشؤون العامة" وجد أن 35 بالمائة من البالغين الذين لم يلقحوا بعد يقولون إنهم على الأرجح لن يحصلوا على اللقاح، بينما قال 45 بالمائة إنهم بالتأكيد لن يحصلوا عليه.

وعلى المستوى الأمريكي، فإن 56.4 بالمائة من كل الأمريكيين وبينهم أطفال حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وبدأت وتيرة التطعيمات بالتسارع ببعض الولايات المتأخرة التي تشهد زيادة في عدد الإصابات حاليا وهي آركنساس وفلوريدا ولويزيانا وميزوري ونيفادا.

وذكر د. هوارد كوه، وهو أستاذ بكلية الصحة العامة في هارفارد تشان: "ما علمته من مرضاي أنه عندما يموت أحد الأقرباء، تصبح هذه مأساة. لكن عندما يموت أحد الأقرباء وأنت تعرف أنه كان بالإمكان تجنب ذلك، فالمأساة تطاردك للأبد".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا