حقوق وحريات

دعوات للتظاهر الاثنين برام الله للمطالبة بمحاسبة قتلة "بنات"

أكد الناشطون أن محاسبة قتلة نزار بنات حق يطالب به جميع الفلسطينيين- الأناضول
أكد الناشطون أن محاسبة قتلة نزار بنات حق يطالب به جميع الفلسطينيين- الأناضول

دعا ناشطون فلسطينيون وحراكات شعبية، إلى المشاركة في تظاهرة الاثنين، بمدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، للمطالبة بمحاسبة قتلة الناشط السياسي نزار بنات، ومن يقف وراءهم.


وبحسب الدعوة، فإن المظاهرة سيتم تنظيمها الاثنين الساعة السادسة مساء، عند دوار المنارة وسط رام الله، وذلك تحت شعار "ثلاثون يوما والدم لم يجف".


وأكد الناشطون أن محاسبة قتلة نزار بنات حق يطالب به جميع الفلسطينيين، داعين المواطنين إلى النزول إلى الشارع، "لأن مشاركتهم في التظاهرات تعني محاسبة المجرمين وضمان عدم تكرار ما جرى مع نزار مع شخصيات أخرى".

 

اقرأ أيضا: مسؤول بالسلطة: خطأ مقتل نزار بنات قد يحدث بأمريكا أو فرنسا


وكانت السلطة الفلسطينية شنت حملة قمع مروعة ضد الاحتجاجات السلمية المنددة باغتيال نزار بنات، واعتدت على الصحفيين ونشطاء المجتمع المدني، ونفذت اعتقالات واسعة بحقهم.


يشار إلى أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية اغتالت الناشط السياسي نزار بنات في 24 حزيران/ يونيو الماضي، وذلك بعد اقتحام المنزل الذي كان يتواجد فيه.

التعليقات (2)
محمد غازى
الأحد، 25-07-2021 07:46 م
أتمنى على الله سبحانه وتعالى، أن فهم أهلنا فيما تبقى من الضفه، أن راس السلطة هو شخصيا من أمر بتصفية الشهيد نزار بنات. وعليه فإن المطلوب من شعبنا رغم ما سيقدمونه من تضحيات، أن يستمروا فى مظاهراتهم وعصيانهم، حتى يتم الخلاص من سلطة عميلة فاسدة فاجرة، لا تخجل ألقيام علنا بتقديم أهلنا فى الضفة هدايا للمحتل، لقتلهم أو إعتقالهم. سلطة لن يصطلح حالها أبدا، إلا بالقضاء عليها. أعلنوها، إنها ثورة حتى النصر، والله معنا.