آخر الأخبار

"الكتب في حياتي".. لـ"كولن ويلسون"

لندن- عربي21 الإثنين، 26 يوليو 2021 11:05 ص بتوقيت غرينتش

صدر حديثًا عن دار المدى في بغداد، كتاب (الكتب في حياتي)، لكولن ويلسون، بترجمة حسين شوفي، حيث يقدم فيه ويلسون السيرة الذاتية للكتب التي أثرت عليه كثيرًا طوال حياته.

هذا الكتاب ليس استعراضا جافًا "للكتب العظيمة" التي أثرت على ويلسون، بل بالأحرى سرد لكيفية تكونه الأدبي والفلسفي خلال فترة شبابه، خصوصا لشاب سوف يقتحم عالم الشهرة في سن الـ24 بكتابه ذائع الصيت (اللامنتمي).

كولن هنري ويلسون: (1931-2013) كاتب إنجليزي ولد في ليستر في إنجلترا لعائلة فقيرة من الطبقة العاملة. تأخر في دخول المدرسة، وتركها مبكرا في سن السادسة عشرة ليساعد والده، عمل في وظائف مختلفة ساعده بعضها على القراءة في وقت الفراغ، بسبب من قراءاته المتنوعة والكثيرة، نشر مؤلفه الأول (اللامنتمي) 1956 وهو في سن الخامسة والعشرين. وتناول فيه عزلة المبدعين (من شعراء وفلاسفة) عن مجتمعهم وعن أقرانهم وتساؤلاتهم الدائمة، وعزا ذلك إلى الرغبة العميقة في إيجاد دين موضوعي وواضح يمكن له أن ينتقل إلى الآخرين، دون أن يقضوا حياتهم في البحث عنه.

نظر إلى كولن ويلسون، على أنه ينتمي إلى مجموعة "الشباب الغاضبين"، وهم مجموعة من الشباب المثقف المتمرد قدموا عدة أعمال مسرحية في الخمسينيات.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا