عـاجل
آخر الأخبار

رياضي عربي آخر يرفض مواجهة إسرائيلي بأولمبياد طوكيو

لندن- عربي21 الإثنين، 26 يوليو 2021 06:14 م بتوقيت غرينتش

ذكرت مصادر صحفية أن لاعب الجودو السوداني محمد عبد اللطيف انسحب من مواجهة نظيره من الاحتلال الإسرائيلي توهار بوتبول، في وزن 73،  في المباراة التي كانت مقررة اليوم الإثنين ضمن أولمبياد طوكيو في اليابان.


وبحسب موقع موقع "أوبن سودان"، عبد اللطيف لن يحضر إلى المباراة، ليضحي بمشاركته في الأولمبياد؛ حتى لا يلعب أمام لاعب من الكيان الصهيوني.

 

انسحب اللاعب السوداني، محمد عبد اللطيف من منافسات الجودو في أولمبياد طوكيو رفضًا لمواجهة منافس إسرائيلي. في الدور الثالث.

وأجرى اللاعب السوداني أمس بصالة الـ" TPC" بالقرية الأولمبية بطوكيو، إجراء الوزن إستعداداً لبداية مشواره اليوم حيثُ كان سيقام بصالة ( جودو كان). pic.twitter.com/cYfKhxQslk

— Sudan Plus سودان بلس (@SudanPlusNews) July 26, 2021

 

ويعتبر هذا الموقف هو الثاني من نوعه في البطولة، حيث أعلن اللاعب الجزائري فتحي نورين، يوم الخميس الماضي، عن انسحابه من الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، بسبب احتمالية مواجهته للاعب إسرائيلي.

 

انسحاب لاعب الجودو السوداني #محمد_عبداللطيف رفضاً لمواجهة لاعب إسرائيلي #Tokyo2020 #طوكيو2020 pic.twitter.com/BX6O9vDvyj

— Raseef22 (@Raseef22) July 26, 2021

 

وقرر نورين الانسحاب من هذا الحدث الدولي في خطوة منه لنصرة القضية الفلسطينية (على حد قوله)، ولم تكن هذه المرة الأولى التي يقوم فيها اللاعب الجزائري بهذا الموقف، وفقا لما نقلته صحيفة "النهار" الجزائرية.

 

واعتبر الاتحاد الدولي للجودو أن موقف نورين "يتعارض مع سياسة الاتحاد الصارمة ضد التمييز ومبادئ الرياضة ذاتها التي تستند إلى قانون أخلاقي قوي يتضمن الاحترام والصداقة".

يذكر أن الاتحاد الدولي للجودو لا يظهر أي تسامح مع "التمييز"، ففي عام 2019 كان قد منع إيران من المشاركة في المنافسات الدولية؛ بسبب رفضها السماح للاعبيها بمواجهة نظرائهم الإسرائيليين.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا