آخر الأخبار

مقتل اثنين من طاقم سفينة شحن إسرائيلية كانت متجهة للإمارات

لندن- وكالات الجمعة، 30 يوليو 2021 07:32 ص بتوقيت غرينتش

أعلنت شركة شحن إسرائيلية، الجمعة، مقتل اثنين من طاقمها في هجوم تعرضت له خلال توجهها إلى الإمارات، قادمة من تنزانيا.

 

وقالت شركة "زودياك ماريتايم" المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي ايال عوفير، إن الناقلة التي تعرضت للهجوم أمس الخميس هي ميرسر ستريت، وهي مملوكة لشركة يابانية.

 

وغرد حساب  شركة "زودياك ماريتايم" على تويتر، الجمعة "بحزن عميق، علمنا أن الحادث الذي وقع على متن سفينة ميركير ستريت (M / T Mercer Street) في 29 يوليو/تموز أدى إلى مقتل اثنين من أفراد الطاقم على متن السفينة وهما: مواطن روماني ومواطن بريطاني".

وأضافت "لسنا على علم بأي ضرر لحق بأي أفراد آخرين، يظل شاغلنا الأساسي هو سلامة ورفاهية كل من على متن السفينة".

وتابعت "ما زالت تفاصيل الحادث جارية، والتحقيق جارٍ في الحادث حاليا".

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، الجمعة، إن الشركة "تحدثت عن اشتباه بمحاولة مهاجمة ناقلة الوقود ميركير ستريت، أثناء رحلة بحرية من تنزانيا الى الإمارات".

وكانت تقارير نقلت عن وزارة الدفاع البريطانية قولها إن سفينة إسرائيلية تعرضت لهجوم قبالة شواطئ سلطنة عُمان.

يذكر أن الأشهر الماضية شهدت العديد من الحوادث المشابهة، التي قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنها تأتي في سياق الصراع الإسرائيلي-الإيراني.

  

وفي وقت سابق، الجمعة، كشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الجمعة، عن هجوم تعرضت له سفينة قبالة ساحل سلطنة عُمان.

 

وأوضحت الهيئة أن الحادث لم يكن من أعمال القرصنة. 


وبالبحث على خرائط غوغل يظهر أن الهجوم وقع شمال شرق جزيرة مصيرة العمانية.

 

ووفقا لبيانات من خدمة تتبع حركة السفن من إيكون، فميرسر ستريت ناقلة من الحجم المتوسط وكانت متجهة لميناء الفجيرة في الإمارات قادمة من دار السلام في تنزانيا.


وشهدت الأشهر الماضية العديد من الحوادث المشابهة التي قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنها تأتي في سياق الصراع الإسرائيلي-الإيراني. وكانت إيران والاحتلال الإسرائيلي قد تبادلتا على مدى الأشهر الماضية الاتهامات بالهجوم على سفن تابعة للدولتين.

 




أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا