آخر الأخبار

غوتيريش يكشف إحصائية فقراء العالم بسبب جائحة كورونا

لندن- عربي21 الجمعة، 30 يوليو 2021 11:21 ص بتوقيت غرينتش

كشف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الجمعة، عن إحصائية جديدة تتعلق بفقراء العالم، وزيادة أعدادهم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


وقال غوتيريش في كلمة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر؛ إن "نحو 124 مليون شخص سقطوا ببراثن الفقر بسبب جائحة كورونا"، مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات فاعلة ضد الاتجار بالبشر؛ لأن ثلث ضحاياه من الأطفال.


وأوضح المسؤول الأممي أن نصف الضحايا في البلدان منخفضة الدخل، وهم من الأطفال، ومعظمهم يتم الاتجار بهم للعمل القسري، مضيفا أن المجرمين في كل مكان، يستخدمون التكنولوجيا للعثور على الأشخاص، الذين يوجدون في حالة ضعف والتحكم فيهم واستغلالهم.

 

اقرأ أيضا: بايدن: الاقتصاد الأمريكي عاد لمستوى ما قبل كورونا.. أرقام


وبيّن أنه يتم استغلال الأطفال بشكل متزايد من خلال المنصات الإلكترونية، لأغراض الاستغلال الجنسي والزواج القسري، وغير ذلك من أشكال الانتهاك.


من جانبها، لفتت المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة غادة والي، إلى أن جائحة كورونا، أدت إلى تعميق مواطن الضعف أمام الاتجار بالبشر.


وأكدت أن البلدان عليها مسؤولية بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان، للقضاء على التمييز المباشر وغير المباشر، محذرة من عواقب استمرار الاتجار في استهداف مجتمعات الأقليات والشعوب الأصلية وعديمي الجنسية والمهاجرين، ما لم تتخذ الدول إجراءات فعالة لمكافحة التمييز والعنصرية والكراهية ضد الأجانب.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا