آخر الأخبار

الاحتلال يبدأ بإقامة "عائق" وتحصينات قرب الحدود مع لبنان

عربي21- أحمد صقر الأحد، 01 أغسطس 2021 06:52 ص بتوقيت غرينتش

كشفت وسائل الإعلام العبرية، عن عزم الحكومة الإسرائيلية على البدء في تعزيز تحصين كافة المنشآت الإسرائيلية على طول الحدود مع لبنان.


وأكدت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "كان" أمس السبت، أن "السلطات الإسرائيلية ستبدأ الأسبوع القادم بتحصين المنازل والمباني العامة الواقعة على مسافة كيلومتر واحد من الحدود مع لبنان، إضافة إلى إقامة "عائق" على طول المناطق الحدودية"، وفق ما نقله موقع "i24" الإسرائيلي.


وذكرت أن الخطوة الإسرائيلية سابقة الذكر، تأتي "بعد أن تم إقرار الميزانية التي رصدتها الحكومة الإسرائيلية لوزارة الأمن، وستبلغ تكلفة التحصين في السنة الأولى 100 مليون شيكل (نحو 31 مليون دولار)، وسيتم زيادتها في كل عام، بينما من المتوقع أن تكون التكلفة في السنة الثانية 250 مليون شيكل، وفي الثالثة 500 مليون شيكل".

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يقر ميزانية الجيش لعام 2022.. وانتقادات إسرائيلية


وأفادت القناة، بأن "عملية التحصين، ستبدأ في المستوطنات التي تقع على بعد كيلومتر واحد من الحدود، على أن تبدأ في "كفار يوفال" الواقعة على الحدود اللبنانية".


ونبهت، إلى أنه "سيتم البدء بالعمل على "العائق" الحدودي، والذي سيزود بوسائل تكنولوجية وكاميرات وأجهزة استشعار عالية الحساسية وأجهزة إنذار متقدمة"، مؤكدة وجود خشية وقلق إسرائيليين من "تنفيذ عمليات تسلل" بهدف تنفيذ عمليات ضد جنود جيش الاحتلال والمستوطنين.


وسبق أن أعلن جيش الاحتلال في الأسابيع الأخيرة، عن "عدة "عمليات تسلل عبر الحدود اللبنانية، وكانت غالبيتها لأجانب يبحثون عن "فرص عمل".

 

الاحتلال يسرق 100 رأس ماعز


سرق جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، 100 رأس ماعز من جنوب لبنان.
وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن "دورية راجلة تابعة للعدو الإسرائيلي خطفت 100 رأس ماعز عائدة إلى أحد الرعاة في محلة ملحاثة خراج بلدة شبعا قضاء حاصبيا".


وأضافت، أن "قوة إسرائيلية معادية سرقت مؤخرا 500 رأس ماعز، واقتادتها إلى داخل الأراضي المحتلة، بعد إطلاق النار فوق رأس أحد رعاتها غرب موقع السماقة، في خراج بلدة كفر شوبا اللبنانية".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا