سياسة عربية

قيس سعيد يتحدث عن "قرارات هامة" سيتم اتخاذها قريبا

قيس سعيد الدستور التونسي - الرئاسة التونسية على فيسبوك
قيس سعيد الدستور التونسي - الرئاسة التونسية على فيسبوك

قال الرئيس التونسي، قيس سعيد، إنه سيتخذ قرارات "هامة" جديدة قريبا، مؤكدا في اتصال مع نظيره الجزائري السبت، أن بلاده تسير "في الطريق الصحيح" لتكريس الديمقراطية والتعددية.


وأكد بيان أصدرته الرئاسة الجزائرية أن سعيّد "طمأن تبون بأن تونس تسير في الطريق الصحيح لتكريس الديمقراطية والتعددية وستكون هناك قرارات هامة عن قريب"، دون أن يوضحها أو يحدد توقيتها.

وستضاف القرارات الجديدة إلى جملة من الإجراءات التي اتخذها سعيد واعتبرت انقلابا منه على المسار الديمقراطي في البلاد، لعل أبرزها إقالة الحكومة وتعطيل عمل البرلمان.

 



اقرأ أيضا: الغنوشي: الإمارات دعمت انقلاب سعيّد لإنهاء الربيع العربي

وفي 25 تموز يوليو/ تموز الجاري، أعلن سعيّد، إقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، على أن يتولى هو بنفسه السلطة التنفيذية بمعاونة حكومة يعين رئيسها، وتجميد اختصاصات البرلمان لمدة 30 يوما، ورفع الحصانة عن النواب.


وقال سعيّد آنذاك إنه اتخذ هذه القرارات الاستثنائية لـ"إنقاذ الدولة التونسية"، لكن غالبية الأحزاب رفضتها، بينها ائتلاف الكرامة (18 مقعدا من أصل 217) واعتبرتها "انقلابا وخروجا على الدستور"، بينما أيدتها أخرى وعدتها "تصحيحا للمسار".


التعليقات (2)
احمد
الأحد، 01-08-2021 02:18 م
الجزائريون يرون في تونس خاصره للجزائر و اي تدخل فيها يعتبر تدخلا في الشأن الجزائري و القصه ليس كما ذكر فلقد اتصل الرئيس الجزائري و أمهل قيس العابدين مهله لاخراج المرتزقه الاماراتين و المصرين و ترتيب البيت الداخلي في الوقت نفسه طردت قناه العربيه من الجزائر و ارسل وزير الخارجيه الجزائري لاثيوبيا التي امضى فيها خمس سنوات سابقا و له علاقات وديه مع الكثير من المسؤولين الاثيوبين بعدها طار للسودان الذي رحب بالمبادره الجزائريه و المهم مصر حيث اوصل الرساله التاليه : كفوا ايديكم عن تونس و الا فسوف نقف مع اثيوبيا و ما للجزائر من افضال على الدول الافريقيه سيجعلها تقف الى جانب اثيوبيا في الاتحاد الافريقي و سيكون الطرف الخاسر مصر .. الرساله وصلت و كما يبدو ليس امام المصريين الا الاذعان و هكذا بقى قيس العابدين بن سعيد امام الجزائريين وجها لوجه فما كان عليه الا القبول بكل مقترحات الجزائر و بقيه الحساب سييتم تصفيتها لاحقا .. غباء بن سعيد بتجاوزه الجزائر سيجعله يدفع ثمنا غاليا
ابوعمر
الأحد، 01-08-2021 01:21 م
وتتوالى الاعمال الارهابية للسحلية القبيحة بقرارات ارهابية مهينة للدولة ومعيبة لشعب كان يضرب به المثل في الأشياء الجميلة